إطلاق عملية توحيد مصرف ليبيا المركزي

الإثنين 06 كانون الأول , 2021 06:23 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

 اجتمع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائبه علي الحبري اليوم الاثنين من أجل الاتفاق على خطة مفصلة لإطلاق عملية توحيد المصرف المركزي.
وقد ناقش الطرفان خلال الاجتماع مراحل التوحيد وفق الخطة المقترحة من قبل شركة الخدمات المهنية الدولية “ديلويت” بعد إنجاز عملية المراجعة المالية الدولية للمصرف المركزي في شهر تموز/يوليو الماضي، حيث تم التوافق على مسارات العمل والفرق الفنية المعنية بتنفيذ عملية التوحيد.

وذكر المصرف عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن الاجتماع الذي شاركت فيه شركة ديلويت لتقديم المشورة الفنية والدعم، اخُتتم باتفاق المحافظ ونائبه على إطلاق عملية التوحيد بشكل فعلي، مؤكدين التزامهما بمواصلة التقدم لتحقيق الأهداف المرجوة من توحيد مصرف ليبيا المركزي.
وتبعا للانقسام السياسي الذي نتج عن الحرب الليبية عام 2014، انقسم مصرف ليبيا المركزي على نفسه إلى مصرفين، الأول في العاصمة طرابلس ويرأسه الصديق الكبير وينال الاعتراف الدولي، والثاني في مدينة البيضاء شرق البلاد، ويرأسه علي الحبري، وذلك قبل أن تبدأ مساعي المراجعة المالية وتوحيد المصرفين بدعوة قدمها رئيس المجلس الرئاسي السابق فائز السراج.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود توحيد المؤسسات الليبية وقبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقرر لها الرابع والعشرين من الشهر الجاري في ليبيا.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل