حظر دخول الجماهير لمباريات كرة القدم في ولاية بافاريا الألمانية بسبب كورونا

الجمعة 03 كانون الأول , 2021 04:51 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

قررت حكومة ولاية بافاريا، اليوم الجمعة، إقامة مباريات كرة القدم في الولاية بدون جمهور في الوقت الحالي، وسط موجة رابعة من فيروس كورونا.

وقال ماركوس زودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا في مؤتمر صحافي، إنه سيتم تطبيق القرار بداية من غد السبت وسينفذ على جميع الرياضات الاحترافية.

وستقام مباريات أوغسبورغ أمام بوخوم في الدوري الألماني، ومباراة نورنبرغ وهولستين كيل، في دوري الدرجة الثانية، بدون جمهور غدا السبت.

ولم يقل زودر إلى متى سيتم تطبيق هذه القاعدة، ولكنه ألمح في وقت سابق إلى أنه ستظل مطبقة لنهاية العام، وفقا لتطور حالة الجائحة.

ويحل فريق بايرن ميونخ، حامل اللقب ومتصدر الدوري في الموسم الحالي، ضيفا على فريق بوروسيا دورتموند غدا السبت.

واتفقت الحكومة الفيدرالية ورؤساء الولايات أمس الخميس على أنه سيتم السماح لـ15 ألف متفرج أو 50 في المئة من الطاقة الاستيعابية إذا لم تغير الدولة هذه القواعد. ويبدو أن دورتموند مستعد لاستقبال 15 ألف متفرج.

وقررت ولاية برلين أن تقلل العدد أكثر، وأن يقتصر الحضور على خمسة آلاف مشجع فقط في مباريات يونيون وهيرتا التي تقام على أرضهم بداية من الأربعاء. ولن تتأثر مباراة يونيون مع لايبزغ المقرر إقامتها اليوم.

وفي ولاية ساكسونيا، حيث يلعب لايبزغ مبارياته، تم بالفعل إقرار إقامة المباريات بدون جمهور.

وحث وزير الصحة الألماني المنتهية ولايته ينس شبان، على أن الملاعب التي ستعتمد الحل الوسط بدخول 15 ألف متفرج ينبغي أن تطبق بعض الإجراءات على جميع الجوانب.

هذا يتضمن دخول الأشخاص الذي تم تطعيمهم أو تعافوا، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل