وزير شؤون القدس: قوات الاحتلال هدمت أكثر من 139 مبنى في القدس منذ بداية العام

الثلاثاء 30 تشرين الثاني , 2021 06:20 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال وزير شؤون القدس فادي الهدمي اليوم الثلاثاء إن قوات الاحتلال الاسرائيلي هدمت أكثر من 139 مبنى في المدينة منذ بداية العام الجاري.

وقال الهدمي في رسالة عاجلة وجهها إلى السفراء والقناصل العامين وممثلي الدول الغربية لدى دولة فلسطين "أكتب إليكم للفت انتباهكم إلى التصعيد الخطير في قرارات هدم المنازل بالتوازي مع الزيادة الملحوظة في عدد المنازل المهدومة منذ بداية هذا العام".

وأشار الهدمي في رسالته إلى إعطاء "المحكمة المركزية" الإسرائيلية الضوء الأخضر لهدم عشرات المنازل في حيي وادي ياصول والبشير في سلوان، الأمر الذي ينذر بتهجير مئات المواطنين الفلسطينيين، جزء كبير منهم من الأطفال.

وقال إن القرار "جاء بعد تسليم عائلة فلسطينية قرار هدم مبنى سكني في حي وادي حلوة بسلوان يضم 4 شقق ويحتوي كذلك على عيادة صحية".

وأضاف: "وفي بلدة الطور، تواجه 10 عائلات خطر التهجير بعد قرار بلدية الاحتلال بهدم بنايتها المكونة من 5 طوابق".

وأشار الهدمي في رسالته إلى أن مئات الفلسطينيين الآخرين يتعرضون لخطر الهدم في حي البستان في سلوان وأحياء أخرى في المدينة.

وأوضح وزير شؤون القدس أنه "منذ بداية العام الجاري، تم هدم أكثر من 139 مبنى في المدينة، وتتزايد قرارات الهدم بشكل ملحوظ، فيما لا يمر أسبوع دون الكشف عن مشاريع استيطانية جديدة على أراضي المدينة المحتلة".

وأشار إلى استمرار خطر قرارات إخلاء المنازل الفلسطينية، وعملية التطهير العرقي التي تتعرض لها عدة أحياء في المدينة المقدسة ومنها حي الشيخ جراح.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل