نجوم العالم وسفراء المونديال يشيدون باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022

الإثنين 22 تشرين الثاني , 2021 01:44 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أشاد عدد من نجوم العالم وسفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث، باستعدادات قطر لاستضافة المونديال بعد عام من الآن ، مؤكدين أن العالم سيكون على موعد مع نسخة استثنائية من المونديال العام المقبل.


جاء ذلك خلال حضور النجوم مساء امس الأحد، حفل إزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لبطولة كأس العالم قطر 2022 .
وأعرب خالد علي المولوي، رئيس تجربة البطولة باللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم قطر 2022، عن سعادته وفخره لاكتمال أغلب استادات المونديال لاحتضان البطولة العام المقبل.


وأشار إلى أن طبيعة تقارب المسافات بين الملاعب الثمانية للمونديال ستكون مريحة جدا للجميع سواء الجماهير أو اللاعبين وستكون بطولة استثنائية بكل المقاييس.
من جانبه، قال معتز برشم البطل الأولمبي في رياضة ألعاب القوى :”الحلم أصبح حقيقة ونتواجد اليوم في حفل العد التنازلي على افتتاح المونديال”.


وأعرب أحمد خليل، سفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن سعادته الكبيرة بإزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي لانطلاق كأس العالم ، مشيراً إلى أنها من اللحظات المهمة جدا مع اقتراب انطلاقة المونديال بعد عام من الآن.

وقال مبارك مصطفى نجم الكرة القطرية السابق وسفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث إن قطر أعلنت جاهزيتها الكاملة منذ فترة لتنظيم الحدث الكبير وتحول الأمر من وعد إلى حقيقة بإزاحة الستار عن الساعة.


ومن ناحيتها، أكدت فاطمة النعيمي المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث أن إزاحة الستار عن ساعة العد التنازلي هو حدث مهم ،حضره الكثير من المسؤولين ، وهذه اللحظة تعتبر مهمة، لأنها تعتبر فرصة كبيرة لمشاركة المواطنين والمقيمين وكافة الجماهير هذه المشاعر الرائعة.


كما أشاد قائد المنتخب البرازيلي السابق كافو ، وسفير اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالاستعدادات القطرية لتنظيم البطولة، وقال :” قطر تمتلك رغبة حقيقية في تنظيم مثالي للحدث الكبير بعد عام من الآن”.
وأضاف كافو، الذي توج بكأس العالم مرتين مع البرازيل عامي 1994 و2002، :” بما أظهرته قطر الآن من جدية واستعدادات تؤكد للعالم أنها ستقدم بطولة مبهرة وأن العالم سيستمتع بواحدة من أفضل البطولات في تاريخ كرة القدم “.


ووصف نجم الكرة الكاميرونية صامويل إيتو لحظة إزاحة الستار عن ساعة المونديال بأنها دليل عملي على القدرات القطرية والثقة المطلقة لدولة قطر في تنظيم الأحداث الرياضية.
وقال إيتو أحد سفراء اللجنة العليا للمشاريع والإرث إن قطر تثبت للجميع يوما بعد يوم أنها قادرة على تقديم مستوى مميز وأفكار مميزة في تنظيم البطولات مشيرا إلى فكرة احتفالية “إزاحة الستار عن ساعة المونديال” وقال إنها تؤكد جاهزية قطر للحدث الكبير.

 

وأكد جاسم الجاسم نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بكأس العالم قطر 2022 أن الجميع يتابع الاهتمام الكبير لدولة قطر بالملاعب والمنشآت والخطى المتسارعة في اكتمال الاستعداد للحدث الكبير قبل عام من موعد انطلاق البطولة.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل