ألمانيا لن توقع على بيان بشأن إنهاء بيع السيارات التي تعمل بالمحروقات

الخميس 11 تشرين الثاني , 2021 12:55 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

لن تشارك ألمانيا حاليا في تحالف يضم نحو عشرين دولة ترغب في تحديد تاريخ لإنهاء بيع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل.
وقال متحدث باسم وزارة البيئة الألمانية أمس الأربعاء خلال مؤتمر المناخ العالمي في غلاسكو أن ألمانيا «لن توقع اليوم» على بيان بشأن السيارات عديمة الانبعاثات، موضحا أن هذا القرار نتاج مراجعة داخلية للحكومة.


وأوضح المتحدث أن هناك إجماعا داخل الحكومة الألمانية على أنه لا يجب ترخيص سوى السيارات عديمة الانبعاثات بحلول عام 2035، وقال «ومع ذلك لا يوجد حتى الآن إجماع على إحدى النقاط الجانبية في البيان، وهي مسألة ما إذا كان الوقود الاصطناعي الذي يتم الحصول عليه من الطاقة المتجددة في محركات الاحتراق يمكن أن يكون جزءا من الحل» موضحاً أن وزارة البيئة تعتبر الوقود الاصطناعي في السيارات «مثل الدول الموقعة غير ملائم» من حيث التوافر والكفاءة.


من جهته حذر أوليفر تسيبسه، رئيس شركة «بي إم دبليو» الألمانية من أن تحديد موعد لمنع السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل يمكن أن يضر في الواقع بالمناخ.
وقال «نعتقد أن هذا من شأنه أن يضر بالمناخ. إذ لم يتم التفكير ملياً في المسألة هنا». وأشار إلى أنه لا يوجد ما يكفي من محطات الشحن للسيارات الكهربائية في ألمانيا وأوروبا، ولا يوجد ما يكفي من الكهرباء الخضراء. وإذا ما تم حظر تسجيل سيارات الاحتراق الجديدة فسوف يتم استخدام السيارات الأقدم لفترة أطول.


وتريد 24 دولة وست شركات كبرى لصناعة السيارات الموافقة على تاريخ انتهاء لبيع وتسجيل السيارات ذات محركات الاحتراق. وبموجب الخطة، يجب ألا يكون على الطريق في الأسواق الرائدة سوى السيارات والشاحنات منعدمة الانبعاثات بحلول عام 2035.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل