رئيس غرف التجارة الباكستانية يؤكد على تطوير التعاون التجاري مع ايران

الأحد 07 تشرين الثاني , 2021 10:51 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

اعرب رئيس غرف التجارة الباكستانية "ناصر حيات"، عن ترحيبه بتعزيز التعاون التجاري مع ايران؛ منوها باهمية دور البنك المركزي في كلا البلدين من اجل تسهيل مسار التبادل التجاري بين البلدين.

ونقلت الصحف الباكستانية عن "حيات" بصفته اسمى مسؤول تجاري واقتصادي في هذا البلد، ان تصريحه الاخير جاء في ضوء اجتماع اللجنة التجارية المشتركة بين ايران وباكستان، الذي اختتم اعماله اليوم بطهران.

ودعا رئيس غرف التجارة الباكستانية، حكومة اسلام اباد باتخاذ خطوات مؤثرة للاستفادة من الطاقات التجارية المتوفرة لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مشيدا بالمشاورات التي جرت بين البلدين وجهود الوفد الباكستاني الهادفة الى تعزيز تجارة المقايضة مع ايران.

ولفت حيات، ان باكستان تجمعها حدود مشتركة طويلة مع ايران؛ بما يلزم عليها أن تبني علاقات تجارية اوسع مع جارتها مقارنة بسائر البلدان والمناطق.

كما انتقد المسؤول التجاري الباكستاني، اداء البنك المركزي في بلاده لرفع العراقيل من مسار التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية؛ مبينا انه لم يقدم خطة عمل في هذا السياق، وداعيا المصارف الحكومية في باكستان ان تتبنى اجراءات مناسبة لرفع مستوى التعامل التجاري مع سائر البلدان دون ان تشكل حجر عثرة في هذا المسار.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل