مدير شركة "بارس" يعلن استعداد الشركة لانتاج 700 مليون متر مكعب من الغاز يوميا

الجمعة 05 تشرين الثاني , 2021 11:41 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

استعرض المدير التنفيذي لشركة "بارس" للنفط والغاز الايرانية محمد مشكين فام برامج الشركة في قطاعي التطوير والانتاج، معلنا استعداد الشركة لانتاج 700 مليون متر مكعب من الغاز يوميا خلال فصل الشتاء.

وخلال زيارته التفقدية الاسبوعية الخميس لمشاريع الشركة قيد التنفيذ، اوضح مشكين فام بان البرامج المرسومة في قطاعي التطوير والانتاج تتابع بصورة جادة واضاف: اننا على استعداد كامل لانتاج 700 مليون متر مكعب من الغاز يوميا من المنصات البحرية الـ 37 لحقل "بارس الجنوبي".  

واعتبر الانتاج من القسم الاول لتنقية الغاز بمصفاة المرحلة 14 من حقل "بارس الجنوبي" اولوية اولى لمجموعة المشاريع قيد التنفيذ، مؤكدا المتابعة الجادة لتحقق الانتاج من مصفاة المرحلة 14 في غضون الشهرين القادمين.

واكد مشكين فام بان مشروع خط الانبوب لنقل المكثفات الغازية من الموقع 2 لحقل "بارس الجنوبي" الى الموقع 1 احد اهم البرامج قيد التنفيذ واضاف: انه ومع اكمال هذا المشروع سيتم نقل مكثفات الغاز من مصفاة الموقع 2 عن طريق انبوب الى الموقع 1 بطاقة الف متر مكعب من الغاز /ساعة.  

واوضح بان المنصة الاولى لصادرات الغاز المسال (بروبان وبوتان) في ميناء سيراف بارس قد تم تدشينها شباط الماضي بطاقة 5 آلاف متر مكعب في الساعة واضاف: ان وتيرة بناء واكمال المنصة 2 للغاز المسال في ميناء سيراف بارس جارية بسرعة مناسبة في الوقت الحاضر وسيتم قريبا نصب اذرع الشحن في

المنصة واكمال هذا الجزء من الميناء حتى نهاية العام (الايراني الذي ينتهي في 20 اذار/مارس 2022).

وصرح بان الانشطة المتبقية في الكتلة الاولى لمحطة الدورة المركبة "بعثت" في "بارس الجنوبي" ستكتمل في غضون شهر واضاف: اننا نتوقع ان يكون في جدول اعمالنا في غضون شهر ونصف تدشين اول كتلة لتوليد الكهرباء بطاقة 160 ميغاواط من محطة الدورة المركبة "بعثت".

وحول مشروع ازالة الميركابتان من المكثفات الغازية للمرحلتين 2 و 3 من "بارس الجنوبي" DMC   قال: ان الانشطة التنفيذية لهذا المشروع جارية بصورة جيدة ونتوقع ان تدخل هذه الوحدة شبكة الانتاج مع تحويل المكثفات الغازية من مشغل المصفاة بهدف التنقية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل