استعداد 35 ألف جندي تركي لعملية عسكرية محتملة شمال سورية

الثلاثاء 26 تشرين الأول , 2021 06:57 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

 كشفت صحفية Turkiye Gazetesi في تقرير نشرته يوم الاثنين، أن أنقرة تجهز أكثر من 35 ألف عسكري من المحتمل أن يشاركوا في عملية عسكرية شمالي سورية.

وقالت الصحيفة التركية إن الاستعدادات تتواصل لشن عملية عسكرية محتملة ضد "حزب العمال الكردستاني" شمال سورية.

وأضافت أنه تم استدعاء قادة المسلحين المقاتلين في مناطق عمليات "درع الفرات" و"نبع السلام" و"غصن الزيتون" إلى أنقرة، وأنه سيتم تنفيذ العملية على خطين رئيسيين بجيش قوامه 35 ألف فرد.

وحسب الصحيفة، تم تحديد مواقع وأعداد الجنود الذين سيقاتلون في جبهات تل رفعت ومنبج وعين عيسى وتل تمر بريف الحسكة.

كما بينت الصحيفة أن تركيا تابعت عن كثب جميع تحركات "حزب العمال الكردستاني" وأنصاره جوا وبرا قبل العملية التي لا تزال قيد الإعداد، وتم تحديد الأنفاق والمراكز اللوجستية ونقاط النقل والمخيمات وأنظمة الاتصالات في تل رفعت ومحيطها، وفي منبج وعين عيسى وتل تمر.

وأشارت أيضا إلى أن قضية عين العرب بين البنود ذات الأولوية في عملية التطهير الشامل في شمال سورية، والتي تستعد لها تركيا، حيث تم التأكيد على ضرورة تحرير عين العرب من أجل قطع خط القامشلي - منبج - عين العرب التابع لحزب العمال الكردستاني وضمان الربط المباشر بين رأس العين وتل أبيض مع مناطق درع الفرات.

ولفتت الصحيفة إلى أن حزب العمال الكردستاني دعا الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لمنع العملية، مشيرة إلى أن الحزب سينشر دعاية كاذبة مفادها أن تركيا تستخدم الأسلحة الكيميائية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل