ايران تبدي استعدادها لتعزيز التعاون مع نيكاراغوا في مواجهة العقوبات الاميركية الظالمة

الجمعة 24 أيلول , 2021 11:32 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان لدى لقائه نظيره النيكاراغوي استعداد ايران لتعزيز التعاون مع هذا البلد في مواجهة الحظر الاميركي الظالم .

ودان وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان خلال مباحثاته مع نظيره النيكاراغوي دنيس مونكادا على هامش اجتماع الدورة الـ 76 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك  العقوبات الاميركية ضد نيكاراغوا وكذلك التدخلات الاجنبية في شؤونها الداخلية.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية واحدث التطورات الاقليمية والدولية.

واشار وزیر الخارجية الايراني الى تاريخ نضالات البلدين حيث حقق الشعبان انتضار ثورتهما على مسافة زمنية قصيرة من بعضهما بعضا ، معتبرا هذا الامر عنصرا للمزيد من التقارب بين الشعبين.

وحول العلاقات الثنائية اشار وزير الخارجية الايراني الى المستوى الجيد والمتنامي للعلاقات السياسية واعرب عن امله بالارتقاء بالعلاقات الاقتصادية الى مستوى العلاقات السياسية، مرحبا في هذا الاطار بعقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

كما اكد امير عبداللهيان ضرورة تنمية العلاقات التجارية بين البلدين ومن ضمن ذلك في مجال صادرات اليوريا والغاز والسلع البتروكيمياوية والادوية الى نيكاراغوا.

من جانبه نقل وزير خارجية نيكاراغوا تحيات رئيس بلاده للرئيس الايراني ووصف المحادثات الهاتفية التي جرت بينهما بانها كانت بناءة وايجابية للغاية، ووجه الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية الايرانية لدعمها لبلاده، معلنا استعداد نيكاراغوا لتوسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما دعا مونكادا للاسراع في عقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل