المنتخب المغربي يصل بلاده سالما بعد أن علق في غينيا

الإثنين 06 أيلول , 2021 02:12 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أفادت وسائل إعلامية محلية عدة بأن المنتخب المغربي لكرة القدم عاد بسلام من العاصمة الغينية كونكاري التي تشهد انقلاباً عسكرياً وفوضى وسط الإعلان عن اعتقال الرئيس ألفا كوندي و”حل” مؤسسات الدولة من قبل ضباط من القوات الخاصة.

وكان من المفترض أن يلتقي المنتخب المغربي نظيره الغيني في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، لكن المباراة تأجلت بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) مساء الأحد “لضمان سلامة وأمن جميع اللاعبين ولحماية كل حكام المباراة”.

وقال محمد مقروف من الاتحاد المغربي لكرة القدم، إن أعضاء المنتخب الوطني “صعدوا إلى الطائرة وفي طريقهم إلى المغرب”، وذلك بعدما أفاد سابقاً بأن اللاعبين “بأمان وهم حاليا في فندق بعيدا عن التوترات”.

بدوره، وجه النجم المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، الشكر إلى الجماهير المغربية على رسائل الدعم، وذلك لدى وصول بعثة المنتخب المغربي الاثنين إلى الرباط قادمة من العاصمة الغينية كوناكري.

وقال حكيمي عبر موقع “تويتر” صباح الإثنين لدى عودة بعثة المنتخب المغربي إلى الرباط: “شكرا لكم على جميع رسائلكم ودعمكم. كان يوما صعبا للغاية لكن الحمدلله نحن بأمان وسالمون في المغرب… الحمدلله”.

وسُمع إطلاق نار كثيف في وسط كوناكري الأحد وأعلن ضباط من القوات الخاصة اعتقال الرئيس كوندي والسيطرة على العاصمة وكذلك “حل” مؤسسات الدولة في انقلاب قد ينذر بانتهاء دور أحد مخضرمي السياسة الإفريقية الذي بات معزولا بشكل متزايد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل