المحكمة ترفض طعن الدوري الإسباني بعد أزمة اللاعبين الدوليين

الأحد 29 آب , 2021 10:59 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

سيتعين على الأندية الإسبانية السماح للاعبيها الدوليين بخوض تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 لكرة القدم في سبتمبر أيلول المقبل بعد قرار من محكمة التحكيم الرياضية اليوم الأحد.
وكانت رابطة الدوري الإسباني تقدمت بطعن ضد الاتحاد الدولي (الفيفا) بسبب تمديد فترة المباريات الدولية لتصفيات كأس العالم ليومين، لأن ذلك سيعني أن اللاعبين المشاركين لن يكون بوسعهم اللعب مع أنديتهم عند استئناف المسابقة المحلية في 11 سبتمبر أيلول.
وقال الفيفا في بيان إنه يرحب بقرار المحكمة الرياضية.
وأعلن الفيفا هذا الشهر أن المباريات المؤجلة من مارس آذار بسبب جائحة كوفيد-19 ستقام في سبتمبر أيلول وأكتوبر تشرين الأول، ومدد تصفيات أمريكا الجنوبية ليومين وحتى العاشر من سبتمبر أيلول.
وأوضح الفيفا أن قيود السفر وسلامة اللاعبين وراء قرار التمديد.
ومن المقرر أن تلعب فرق ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية وأتليتيكو مدريد بعد 24 ساعة من هذا التاريخ، وقالت رابطة الدوري يوم الخميس إنها ستعقد اجتماعا مع الفرق المعنية بعدما اتفقت الأندية على عدم السماح للاعبين بالسفر لخوض مباريات دولية.
وانتقدت الرابطة قرار المحكمة وقالت في بيان إن قرار الفيفا “يمثل إعلانا واضحا عن نية التدخل في البطولات الوطنية المستقلة”.
وقررت الرابطة تأجيل مباراة ريال مدريد مع سيلتا فيجو وإسبانيول مع أتليتيكو مدريد من يوم السبت 11 سبتمبر أيلول إلى اليوم التالي، وطلبت أيضا تأجيل مباراتي إشبيلية مع برشلونة وفياريال مع ألافيس المقرر إقامتهما يوم السبت.
وسيسمح التأجيل للاعبين المشاركين في تصفيات كأس العالم باللعب مع أنديتهم لكنه سيتسبب في المزيد من الفوضى للفرق حيث ستقام منافسات دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل