تزايد إقبال الألمان على شراء الذهب وسط مخاوف من ارتفاع معدلات التضخم

الجمعة 27 آب , 2021 09:34 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

أعلن «مجلس الذهب العالمي» أن إقبال الألمان على شراء الذهب ارتفع في النصف الأول من العام الجاري إلى أعلى معدلاته منذ عام 2009 على الأقل، مشيراً إلى تزايد عمليات شراء المعدن الأصفر الثمين في الأسواق الغربية الأخرى أيضـاً.
وأظهرت بيانات «مجلس الذهب العالمي» بأن عمليات شراء السبائك والعملات الذهبية في ألمانيا ارتفعت خلال النصف الأول من العام بنسبة 35 في المئة مقارنة بالاشهر الستة السابقة، مقابل زيادة نسبتها 20 في المئة بالنسبة لباقي دول العالم.
وقال رفائيل شيرير، المدير الإداري، من شركة «فيلورو إيدل ميتال» لبيع المعادن الثمينة «لدينا تاريخ طويل من الخوف من التضخم يسري في حمضنا النووي، وقد بدأت مخاـطر التضـخم في التـزايد» مـضيفا أن «مستـقبل المـعادن الثـمينة إيـجـابي للغــاية».
وأضاف أن إعادة فتح الاقتصاد الألماني الشهر الماضي ساعدت في ارتفاع معدلات التضخم في البلاد إلى أعلى معدلاتها خلال أكثر من عقد، كما أن معدلات الفائدة السلبية في أوروبا جعلت الأصول المالية التي لا تدر ربحا أكثر جاذبية.
ويذكر أن أسعار الذهب تراجعت بنسبة 7 في المئة في مطلع حزيران/يونيو الماضي، في الوقت الذي تستعد فيه الأسواق لقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي للحد من إجراءات التحفيز الضخمة التي كان قد فرضها وساعدت في ارتفاع اسعار الذهب بمعدلات غير مسبوقة في عام 2020.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل