الاتحاد اللبناني لكرة القدم : معسكران للمنتخب في تركيا والإمارات قبل التصفيات الآسيوية

السبت 07 آب , 2021 04:23 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

عقد الاتحاد اللبناني لكرة القدم مؤتمراً صحافياً للمدرب التشيكي ايفان هاشيك للحديث عن تحضيرات المنتخب للجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023 بحضور رئيس لجنة المنتخبات في الاتحاد الدكتور مازن قبيسي، الجهاز الفني والكابتن حسن معتوق، واللاعبين قاسم الزين ومحمد حيدر الى جانب مختلف وسائل الإعلام.

واستهل قبيسي المؤتمر مرحّباً بالحضور وبجميع الوسائل الإعلامية متوجهاً بالشكر لهم على تلبية الدعوة لحضور المؤتمر الخاص بهاشيك بإسم الاتحاد اللبناني وعلى رأسه السيد هاشم حيدر وبإسم الجهاز الفني واللاعبين.

كما توجه قبيسي بالشكر للجهاز الفني الذي قاد لبنان الى انجاز تاريخي في المرحلة السابقة رغم الظروف الصعبة المحيطة بالبلد، الى جانب اللاعبين مؤكدا أن لولا تضافر جهودهم معا وبذل كل ما بوسعهم لم يحصل لبنان على الـ 10 نقاط المؤهلة الى الجولة النهائية.

وتابع “ننطلق اليوم نحو مرحلة مقبلة تتضمن الكثير من الصعوبات والتحدّيات واللاعبين على جهوزية تامّة فكرياً لتحقيق كل ما بوسعهم لبلدهم والاتحاد لن يألو جهدا على الصعيد المادي وتوفير جميع الامكانيات والاعداد في سبيل رسم الفرحة على وجوه اللبنانيين بشكل عام وجماهير كرة القدم بشكل خاص”.

وأكد قبيسي أنه وعلى الرغم من الأوضاع الصعبة في البلد على كافة الأصعدة الا ان الرياضة قادرة اليوم على خرق هذه الأجواء وتحقيق الأمل والفرح للشعب اللبناني.

وأشار الى أن العمل اليوم يتطلب تضافر جهود الجميع للوصول الى الهدف المنشود مؤدا أن كرة القدم هي عبارة عن مجموعة عوامل مجتمعة والاعلام هو جزء اساسي منها الى جانب الاتحاد والاندية قائلاً “اود أن أشكر رؤساء الأندية على تعاونهم معنا في الفترة الماضية ووضع يديهم بأيدينا للعمل على مستوى الدوري وكرة القدم لتحقيق ما نطمح اليه جميعا”.

وأضاف “هناك من ينتقد في سبيل تحسين الوضع او في مجال تصويب المسار، وفي المقابل هناك أشخاص ينتقدون بهدف العرقلة والتهديد والاعلام يجب أن يضع يده بأيدينا بهدف البناء لا العرقلة لأن الاتحاد يعمل المتسحيل على مستوى الملعب والاعداد والجهاز الفني لخدمة المنتخب وتحقيق الانجازات.

بدوره، هنأ هاشيك الجهاز الفني وعلى رأسه المدرب جمال طه بقيادة لبنان الى تحقيق هذا الإنجاز والانتقال الى مرحلة جديدة الى جانب اللاعبين مؤكدا انه يتشرّف بقيادته للمنتخب اللبناني مشيرا الى انه تحدّ جديد بالنسبة له وهو سعيد بذلك.

وقال هاشيك “بمجيئي الى هنا وافقت على الكثير من التحديات وأؤمن بقدرتنا على التأهل الى كأس العالم كما انني افهم عقلية اللاعب اللبناني لانني عملت مع يوسف محمد (دودو) وحسن معتوق وجوان العمري. نحن نحتاج الى دعمكم واعلم ان العديد من اللبنانيين في لبنان والخارج يدعمون المنتخب ونعتمد على الوسائل الاعلامية للعمل سويا بدعم المنتخب للوصول الى كاس العالم”.

ووعد هاشيك في حديثه اللبنانيين ببذل قصارى جهده والعمل الدؤوب لتقديم كل ما يلزم للمرحلة المقبلة مشيرا الى أن المنتخب سيقاتل ويكافح في الملعب في كل مباراة على حدى.

وردّاً على سؤال صحافي عن سبب طلبه بتأجيل انطلاق الدوري للموسم الجديد، قال هاشيك “هدفنا المقاتلة للوصول الى كأس العالم ونحن نحضر المنتخب للمستقبل ليس فقط للمباراة المقبلة وطلبت تأجيل الدوري للشهر المقبل ليكون لدينا الوقت الكافي للعمل وتطبيق الاستراتجية الفنية وتحقيق الانسجام كعائلة واحدة قبل المباراة الأولى كي نصل الى هدفنا”.

وأكد هاشيك انه ممتن كثير للتجاوب الكبير من قبل مدرّبي الأندية وتفهمهم للوضع وموافقتهم على تأجيل الدوري خدمة للمنتخب مضيفاً أن التأجيل يجنّب اللاعبين التعرّض للاصابات خاصة وان الملاعب يكسوها العشب الصناعي فيما مباريات التصفيات ستكون على عشب طبيعي. واعتبر هاشيك أن هذا الأمر من شأنه اعداد اللاعبين بشكل أفضل وكامل للمعسكرين في تركيا والامارات.

وحول مباراة كوريا الجنوبية، أوضح هاشيك أنه طلب أن يتبادل المنتخب المباراة الأولى بحيث تلعب على أرض كوريا الجنوبية والثانية في لبنان، بسبب قصر المسافة من دبي وهو يوفر على اللاعبين مشقّة السفر والتعب بحيث يسافر المنتخب بعد انتهاء مباراته مع الامارات فورا، الى جانب استغلال فترة الاقفال العام بسبب كورونا هو يحد من تواجد الجماهير الكورية على أرضها والذي يشكل عامل قوة لهم، فضلا عن ان الطقس في كانون الثاني سيكون مثلجا ودرجات الحراراة تحت الصفر وهو لا يناسب لاعبي منتخبنا.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل