مجموعة “علي بابا” الصينية تتيح الشحن لدولة فلسطين

الخميس 05 آب , 2021 01:23 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

تلقى مسؤول العلاقات الدولية في البريد الفلسطيني عماد طميزي، رسالة رسمية من المسؤول الدولي للتصدير البريدي في شركة (Cainiao) الذراع اللوجستية لمجموعة (علي بابا) الصينية، تؤكد على تفعيل الموقع الإلكتروني لشركة (علي إكسبرس) خيار الشحن الى دولة فلسطين من خلال البريد الصيني (China Post) بنوعيه (المسجل والعادي).
وأكدت الرسالة أن شركة (Cainiao) أشعرت كافة البائعين الصينيين لحثهم على الاستفادة من توفر خدمة الشحن إلى دولة فلسطين عبر البريد الصيني.
وأوضح طميزي أن تفعيل هذه الخدمة يعتبر خطوة مهمة وضرورية يمكنها أن تفتح الأبواب نحو مزيد من الاستحقاقات للمتسوق الفلسطيني، مشيداً بدور البريد الصيني لانخراطه في دفع (Cainiao) لإتاحة خط بريد لدولة فلسطين.
وأضاف أن الصوت الفلسطيني سيبقى عاليا، ولا بد للعالم أن يسمع، لأن الفلسطيني لن يكل او يمل من تجديد المطالبة بحقوقه، والعمل على مختلف الأصعدة لتحصيل هذه الحقوق، من أجل التخفيف على المواطن الفلسطيني وحتى تتاح له الآفاق والفرص المتوفرة لأي مواطن في دول العالم.
وناشد المتسوقين الفلسطينيين بضرورة استخدام نموذج العنونة الفلسطيني المعتمد من اتحاد البريد العالمي، مؤكداً كما ذكرت وكالة “معا” الفلسطينية الخاصة، أنه كلما كان حجم المواد البريدية المعنونة إلى فلسطين أكبر، تصبح فرص استفادة المتسوق أوسع. وطالبهم بتحديث معلوماتهم فوراً واستخدام اسم فلسطين للتسوق وكعنوان للشحن ووضع الرمز البريدي الخاص لكل مواطن في الموقع حتى تصلهم مشترياتهم بكل سهولة ويسر.
وأوصى طميزي المواطنين بالشراء من المتاجر التي خفضت أسعار الشحن إلى فلسطين وتعتمد البريد الصيني كمشغل لإيصال البريد إلى فلسطين، الذي يوفر آلاف المتاجر التي تبيع الصنف نفسه من خلال موقع علي إكسبرس.
بدوره قال مدير عام البريد الفلسطيني معاذ دراغمة:” إن هذا الإنجاز جاء بعد جهود كبيرة قامت بها دائرة العلاقات الدولية في البريد، تخللها اجتماعات حثيثة ومتكررة عبر تقنيات الاتصال عن بعد، وتبادل للمراسلات بين البريدين الفلسطيني والصيني وشركة علي إكسبرس، التي توصلت لاعتماد إرسال البريد إلى فلسطين من متاجر علي إكسبرس عبر مشغلي البريد المنضوين تحت إطار الاتحاد البريد العالمي UPU الذي يعتبر البريد الصيني أحدهم، ويعتمد اسم فلسطين والرمز البريدي الفلسطيني في تبادل البريد.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل