رياضيون أولمبيون "إسرائيليون" يثيرون غضبا في اليابان بسبب تحطيمهم أسرة في أحد الفنادق

الخميس 29 تموز , 2021 02:07 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أثار رياضيون"إسرائيليون" يشاركون في أولمبياد طوكيو، غضبا واسعا في اليابان، بعد أن ظهروا في مقطع فيديو جرى تداوله على منصات التواصل الاجتماعي وهم يحطمون سريرا في الفندق الذي يقيمون فيه من “باب الدعابة لتجريب متانته”.

ونشر لاعب فريق البيسبول الإسرائيلي بن فاغنر مقطع فيديو على موقع “تيك توك” يختبر فيه مع زملائه متانة أحد الأسرّة التي قيل مؤخرا إنها صنعت خصيصا لشخص واحد لمنع العلاقات الحميمة خلال الأولمبياد.

وأرفق بن فاغنر الفيديو بتعليق: “دعونا نرى كم من الإسرائيليين نحتاج إلى كسر سرير من الورق المقوى”.

وأثار الفيديو غضبا واسعا في اليابان، حيث كتب أحدهم في “تويتر”: “تم دفع ثمن هذا السرير وجميع الخدمات من الضرائب التي دفعها اليابانيون، ليس بالمجان، ليس لعبة. أنا أشعر بالسوء من هذا التصرف. أريدهم أن يطيروا إلى بلادهم في أقرب وقت ممكن”.

وكتب شخص آخر أنه بموجب القانون الياباني، يمكن أن ينتهي الأمر بالإسرائيليين في السجن: “هذه اليابان وليست إسرائيل. نظرا لأن القرية الأولمبية تشبه الفندق، فإن المادة 261 من قانون العقوبات تجرم الإضرار بالممتلكات. سوف تكون أيضا عرضة لعقوبات جنائية. يمكن أن يتم سجنك لمدة تصل إلى 3 سنوات أو غرامة تصل إلى 300 ألف ين”.

وكتبت الصحفية اليابانية كاوري أريموتو: “أخرجوا السرير فورا من الغرفة، واطلبوا منهم (الرياضيين) النوم على الأرض لبقية فترة إقامتهم. إذا كنت تريد تغيير السرير، فتأكد من دفع ثمنه. الضيافة للضيوف الكرام وليس لمن يتصرفون وكأنهم مخربون”.

وبعد الانتشار الواسع للفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي والردود السلبية الكبيرة، ردت اللجنة الأولمبية الإسرائيلية على الواقعة بالقول: “قمنا على الفور بدعوة مدير الفريق للتحدث. وفقا له، قام اللاعبون بدعابة صبيانية. اعتذروا وأعربوا عن ندمهم على ما قاموا به. وتدين اللجنة هذا الحادث وتتعامل معه بجدية بالغة”.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل