5 نجوم يمثلون فلسطين في أولمبياد طوكيو

الخميس 22 تموز , 2021 01:20 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تترقب الجماهير الفلسطينية والعربية انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، بالثالث والعشرين من شهر يوليو/ تموز الحالي، من أجل متابعة 5 نجوم فلسطينيين يستعدون للمشاركة في البطولة العالمية الكبرى، وأحلامهم مُعلقة بالفوز بالميداليات.

ويُمثل فلسطين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بالعاصمة اليابانية طوكيو، 5 نجوم فلسطينيين تلقوا دعوة رسمية من اللجنة الأولمبية، هم العداءة هناء بركات، والسبّاحة دانيا نور، والسبّاح يزن البواب، ولاعب الجودو وسام أبو رميلة، والرباع محمد حمادة.

ويستعد نجوم منتخب فلسطين الـ5 لتمثيل بلادهم للمرة السابعة في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، منذ أن تمكنت اللجنة الأولمبية الفلسطينية من الحصول على العضوية الدولية عام 1996، والمشاركة في أولمبياد أتلانتا بالولايات المتحدة الأميركية في السنة نفسها.

نجم الجودو

يُعَدّ وسام أبو رميلة أحد أبطال الجودو في فلسطين المحتلة، بعدما ولد في العاصمة القدس لعائلة تعشق هذه الرياضة، وبخاصة أن والده خالد أبو رميلة بطل فلسطين السابق، ويمتلك خبرة كبيرة في التدريب، بالإضافة إلى عمله السابق في اتحاد الجودو الفلسطيني.

ولدى وسام شقيقان، الأول أحمد والثاني عمرو، وهما من أبرز لاعبي رياضة الجودو في فلسطين، ما يعني أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني سيضعون آمالهم على وسام أبو رميلة، الذي سيشارك في المنافسات بوزن 73 كيلو غرام.

وحصل وسام أبو رميلة على عددٍ من الألقاب المحلية، وشارك في معظم المعسكرات الخارجية والداخلية، من أجل الاستعداد الجيد لدورة الألعاب الأولمبية، وجاء ترشيحه من قبل الاتحاد الدولي، بسبب امتلاكه أعلى النقاط، وفقاً لتصنيف التضامن الأولمبي.

الرباع محمد حمادة

لفت الربّاع الفلسطيني محمد حمادة الأنظار إليه في بطولة العالم للناشئين، التي أقيمت في أوزبكستان أخيراً، بعدما سجل العديد من الأرقام المميزة، وشارك أيضاً في البطولات الدولية والآسيوية، ما مكّنه من الحصول على بطاقة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وخاض محمد حمادة، صاحب الـ(19 عاماً)، مُعسكراً في قطر، وروسيا، حتى يستعد جيداً لأولمبياد طوكيو، وبخاصة أنه يطمح إلى تجاوز الرقم الذي سجله في بطولة العالم للناشئين، عندما استطاع الربّاع رفع 312 كيلوغراماً.

وتأمل بعثة الفريق الفلسطيني أن يتمكّن الربّاع محمد حمادة من رفع 330 كيلوغراماً بوزنه، و150 كيلوغراماً في الخطف، و180 كيلوغراماً بالنتر، لكن صاحب الـ(19 عاماً) يحلم بالصعود إلى منصة التتويج من أجل نيل إحدى الميداليات.

نجما السباحة نادية نور و يزن البواب

يحلم النجمان نادية نور، ومواطنها يزن البواب، بتمثيل فلسطين على أكمل وجه في رياضة السباحة. فنادية نور معروفة بأنها من أبطال المسافات القصيرة، وتطمح إلى تحسين أرقامها الشخصية في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو.

أما السباح يزن البواب، المقيم في كندا، فيريد تمثيل بلاده فلسطين جيداً، وبخاصة أنه استطاع لفت الأنظار إليه في بطولة قطر العالمية للسباحة، التي أقيمت في عام 2019، بعدما فاز بالمرتبة الأولى في سباق الفراشة.

العداءة هناء بركات

تقيم العداءة الفلسطينية هناء بركات في الولايات المتحدة الأميركية، وهي من مواليد طولكرم عام 1999، ووالدها أحد أشهر لاعبي منتخب أميركا للهوكي، عندما شارك معهم في دورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجليس عام 1984.

وتمتلك العداءة هناء بركات عدداً من الأوقات الجيدة، في سباقات 100، و200، و400 متر، عبر تمثيلها لجامعتها في الولايات المتحدة الأميركية، واستطاعت أن تكون بطلة للجامعات الأميركية في سباق 400 متر تتابع.

وتطمح العداءة هناء بركات إلى أن تبلغ الدور نصف النهائي في سباق 100 متر، بفضل سجلها الجيد للغاية في أثناء خوضها للمنافسات في بطولات الجامعات بالولايات المتحدة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل