ارتفاع أسعار النفط بعد انتهاء محادثات أوبك بلس دون اتفاق

الثلاثاء 06 تموز , 2021 02:09 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

سجلت أسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعا جديدا الثلاثاء بعد انتهاء محادثات تجمع الدول النفطية أوبك بلس دون التوصل إلى اتفاق بشأن زيادة الإنتاج اعتبارا من الشهر المقبل.

وارتفع سعر خام برنت القياسي في تعاملات لندن الاثنين بنسبة 1.3% ليتجاوز 77 دولار للبرميل. ويعني فشل دول أوبك بلس في الاتفاق على خطة الإنتاج الجديدة، استمرار العمل بمستويات الإنتاج الحالية لحين استئناف المحادثات.

وخلال تعاملات الثلاثاء ارتفع سعر خام برنت بنسبة 0.2% إلى 77.31 دولار للبرميل تسليم أيلول/ سبتمبر المقبل. كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي في تعاملات بورصة نيويورك الثلاثاء بنسبة 1.9% إلى 76.56 دولار للبرميل تسليم آب/ أغسطس المقبل. وكانت الأسواق الأمريكية مغلقة الاثنين بسبب عطلة رسمية.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حثت الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والدول الحليفة في تجمع “أوبك بلس” على التوصل إلى حل وسط بشأن زيادة الإنتاج، في أعقاب إلغاء محادثات كانت مقررة الاثنين لدول التجمع.

وبعد أيام من المحادثات الصعبة فشل المشاركون في تسوية الخلاف بين السعودية والإمارات بشأن حصص الإنتاج، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ للأنباء عن مشاركين في المحادثات.

وكان المحللون الذين استطلعت وكالة بلومبرغ للأنباء رأيهم قبل انطلاق اجتماعات أوبك بلس يوم الخميس الماضي يتوقعون زيادة إنتاج التجمع الذي يضم 23 دولة بمقدار 550 ألف برميا يوميا اعتبارا من آب/ أغسطس المقبل، وهو ما لم يحدث.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل