مقتل وإصابة عدد من التكفيريين باشتباكات فيما بينهم شمال شرقي سورية

السبت 05 حزيران , 2021 10:44 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ سورية

قتل عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من الجماعات التكفيرية وأصيب آخرون خلال اقتتال اندلع فيما بينهم داخل مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي.

وقالت مصادر محلية لـ سانا إن اقتتالاً نشب الليلة الماضية بين تكفيريي ما يسمى “فرقة الحمزات” ومرتزقة مما يسمى “مجموعة ابو حمود” وجميعهم يتبعون لقوات الاحتلال التركي في مدينة رأس العين.

ولفتت المصادر إلى وقوع قتلى ومصابين من الطرفين جراء إطلاق النار المتبادل وسط حالة من التوتر الذي ما زال سائدا داخل المدينة وتعزيز الحواجز المسلحة وأماكن انتشار التكفيرية المتقاتلة.

على صعيد آخر، استقدمت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي آلافاً من مسلحيها إلى مدينة منبج بريف حلب الشمالي لتعزيز قواتها المنتشرة في المدينة التي تشهد منذ نحو أسبوع مظاهرات كبيرة وإضرابات شعبية واسعة النطاق تنديداً بممارساتها الإجرامية وللمطالبة بطردها.

وذكرت مصادر محلية في المدينة أن نحو 5 آلاف مما تسمى قوى الأمن الداخلي “الأسايش” وما يسمى (قوات مكافحة الإرهاب) التابعة لميليشيا “قسد” بدأت بالدخول منذ فجر أمس الجمعة إلى المدينة برفقة أكثر من 40 مدرعة وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات مختلفة في محاولة لقمع المظاهرات الشعبية المتواصلة في المدينة ضد الميليشيا وممارساتها الإجرامية.

ولفتت المصادر إلى أن دعوات مواصلة المظاهرات والإضرابات من قبل أهالي المدينة تنديداً بالميليشيا وجرائمها في المدينة والمناطق التابعة لها تزايدت منذ مساء أمس الأول الأمر الذي دفع هذه الميليشيا إلى إرسال تعزيزات كبيرة من مسلحيها في محاولة لقمع هذه المظاهرات والسيطرة عليها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل