الحزب السوري القومي يتقدم بثلاث شكاوى ضد حزب القوات اللبنانية

الثلاثاء 01 حزيران , 2021 07:39 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قدّم رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي وائل الحسنيّة شكاوى قضائيّة على حزب القوات اللبنانية وأفراد، جرّاء تصريحات ومواقف مصوّرة تحرّض على الحزب وقتل القوميين، وتتطاول على مؤسسه أنطون سعاده وشهدائه وقياداته.

وتوجّه الحسنية ظهر اليوم إلى قصر العدل في بيروت يرافقه عميد الإعلام معن حمية وعميد القضاء المحامي ريشار رياشي وعضو المجلس الأعلى المحامي سماح مهدي، حيث تقدّم بثلاث شكاوى جزائيّة ضدّ حزب القوات اللبنانيّة وأفراد تعمّدوا بث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد والتحريض على قتل القوميين.

الشكوى الأولى حملت الرقم 3608 ضدّ حزب القوات اللبنانيّة ممثلاً برئيسه سمير جعجع، ويورغو فلاّس وكل من يظهره التحقيق على خلفية الاعتداءات التي طاولت المواطنين السوريين والاتهامات التي استهدفت الحزب القوميّ وصولاً إلى المقطع المصوّر الذي يتضمّن تهديداً بقتل القوميين، ما يؤدّي الى وقوع فتنة وتصادم.

الشكوى الثانية حملت الرقم 3609 ضدّ المدعوّ نديم البستاني على خلفية ما نشره على صفحته وعلى بعض المواقع الإلكترونية من شتائم وافتراءات واختلاق الجرائم بحق الحزب القوميّ ومؤسسه انطون سعاده، وتعمّده المسّ بقدسيّة سعاده وشهداء الحزب.

الشكوى الثالثة وحملت الرقم 3610 ضد المدعو ريشار قيومجيان على خلفيّة تصريحه من أمام قصر العدل في بيروت وزعمه بأنّ الحزب القومي "في سجله الكثير من الجرائم المرتكبة بحق اللبنانيين وبحق الزعماء اللبنانيين" ومطالبته بحلّ الحزب وبأنه "فصيل من فصائل الاستخبارات السوريّة".

وبعد تسجيل الشكاوى أصولاً لدى قلم النيابة العامة التمييزيّة صرّح رئيس الحزب قائلاً "في العشرين من الشهر الماضي قامت مجموعات من مناصري حزب القوات اللبنانية بالاعتداء على المواطنين السوريين المتجهين إلى مركز الاقتراع في السفارة السورية، واستكملت اعتداءاتها بحملة من التحريض على الأحزاب والقوى السياسيّة المقاومة والتي تتصدّى للمشروع الأميركي ـ "الإسرائيلي"، وتصوير هذه القوى بأنها قوى قاتلة".

أضاف أنّ "نحن قاتلنا المشروع التقسيميّ التفتيتيّ الانعزاليّ دفاعاً عن وحدة هذا البلد، في حين أنّ الآخرين ارتكبوا المجازر من مجزرة الصفرا إلى مجزرة عينطورة إلى مجزرة صبرا وشاتيلا وحرّضوا اللبنانيين على بعضهم البعض".

ورداً على مطالبة "القوات اللبنانية" بحلّ الحزب القومي قال الحسنية "حزبنا عصيّ على كلّ الدعوات التي تدعو إلى حله، فهو حزب الوطن حزب الوحدة حزب المجتمع ويحمي كلّ أبناء المجتمع".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل