هاشم في ذكرى استشهاد كرامي: مثال لرجل دولة حمل راية المبادىء والقيم الوطنية

الثلاثاء 01 حزيران , 2021 09:33 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

في ذكرى استشهاد الرئيس رشيد كرامي، قال عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم إن "سنوات مرت وما زال حاضرا في الضمير والوجدان الوطني لأن الرشيد كان عنوانا في الانتماء والهوية الوطنية والعروبية وفي غيابه كما الحضور، هو مثال لرجل الدولة الذي حمل راية المبادىء والقيم الوطنية والاخلاقية".

وأضاف هاشم أنه "تأتي الذكرى هذه السنة ولبنان أحوج ما يكون إلى نهج استشهاده وسيرته وقيمه لمواجهة التحديات وإنقاذ الوطن مما أصابه من سياسات خاطئة، بدلًا من السعي لتأسيس وطن العدالة والكفاءة والمساواة والمواطنة الحقيقية وهي المبادىء التي دفع من أجلها حياته ليبقى لبنان وطن الوحدة والانسان والعروبة واسقاط كل محاولات التجزئة والتفرقة"، وتابع : "لقد استحق عن جدارة أن يكون شهيدًا للوحدة والحرية والعدالة والعروبة، لذلك خافوا من كبريائه وعنفوانه وصلابته ووضوحه فاسقطوه جسديا لتبقى القيم التي ناضل من أجلها حية في ضمير كل وطني شريف يحافظ على ارث الشهداء الذين ساروا على درب رشيد كرامي ليبقى وطن الاوفياء، حفاظا على قيم الشهادة في زمن ضاعت فيه المبادىء وطغت العصبيات والكيديات والمصالح".

وختم سائلا: "أين نحن اليوم مما تركه رجال الدولة لبعض المتنطحين؟ أعان الله اللبنانيين على سياسات هذه الأيام وهفوات يقوم بها كثر".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل