ماراثون لقاح "أسترازينكا" في لبنان انطلق اليوم

السبت 29 أيار , 2021 11:16 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أطلقت وزارة الصحة العامة يوم تلقيح ماراتونياً مفتوحاً بلقاح "استرازينيكا" ASTRAZENICA للأشخاص من عمر 30 وما فوق ولجميع الجنسيات في مراكز تلقيح محددة، وذلك في سياق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس "كورونا".

وسيطلق وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال د. حمد حسن صباح اليوم ماراتون "أسترازينيكا" بتلقيه اللقاح في مركز اتحاد بلديات بعلبك، وسيتفقد بعد ذلك عددا من مراكز التلقيح بدءا من مركز مقنة.

وتشارك بلدية الغبيري من خلال فريق المركز الصحي في مساعدة الناس الذين يتوجهون منذ الصباح الباكر إلى مركز التلقيح في مستشفى الساحل، ويجري مباشرة إدراج الاسماء على منصة وزارة الصحة وإعطاء اللقاح.

إقبال كثيف على مراكز التلقيح في شمال لبنان

وشهدت مستشفى النيني في طرابلس ومركز جامعة سيدة البلمند ومستشفى الكورة  اقبالا كثيفا من قبل المواطنين والمقيمين، لتلقي لقاح "استرازنيكا" في اليوم الماراتوني المفتوح الذي اطلقته وزارة الصحة العامة.

حملة التلقيح بدأت عند الثامنة من صباح اليوم، وهي مستمرة طوال النهار على ان تنطلق المرحلة الثانية في الضنية اوائل الاسبوع القادم.

كما انطلقت منذ الثامنة صباحا في مركز اليوسف الاستشفائي في حلبا-عكار، حملة لتلقي لقاح أسترازينكا.

واتخذت إدارة مركز اليوسف الاستشفائي، وهو المركز الوحيد المعتمد في عكار لاعطاء اللقاح هذا اليوم، كل التدابير الوقائية الصحية، والاجراءات الادارية واللوجستية لاتمام هذه العملية على اكمل وجه.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل