لبنان... وزارة الصناعة: فحوى عملنا هو دعم الصناعة الوطنية خصوصاً لمن يلتزم بالشروط

الأربعاء 12 أيار , 2021 11:46 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أصدرت وزارة الصناعة بياناً رداً على ما نشر في بعض وسائل الاعلام والمواقع الاخبارية من معلومات خاطئة ومغلوطة وغير واقعية ومحورة عن زيارة وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله لمصنع EV ELECTRA لصنع السيارات. 

وأكدت الوزارة أن زيارة الوزير لمركز الشركة كانت استطلاعية وحصلت منذ أشهر بناء على دعوة من صاحبها. كما لم يحضر أي ممثل عن الوزارة احتفال إطلاق الشركة للسيارة كما أوحي في المقال.

وشددت الوزارة على أنها لم تمنح الشركة المذكورة حتى الان أي ترخيص صناعي، مع العلم أنها تقدمت بطلب ترخيص إلى الوزارة التي تعمل الدوائر المختصة فيها على درسه. وهذا ما أكد عليه وزير الصناعة في كل المقابلات والأحاديث الاعلامية.

وأضافت أنه بناءً على مراجعة ملف الشركة، تم الطلب منها استكمال المستندات الضرورية للتأكد من حال ووضع واستكمال تجهيز موقع الشركة ومراكز عملها ومواءمتها للشروط المطلوبة ومطابقة السيارة لمتطلبات الجودة ومعايير السلامة والمقاييس المطلوبة.

وأوضحت الوزارة أن تشجيع المنتج اللبناني هو من واجبها وهي تشجع وسوف تشجع كل مصنع لبناني التزاما بالقانون، وفحوى عمل الوزارة هو دعم الصناعة الوطنية، خصوصا لمن يلتزم بالمطلوب والشروط الصناعية.

وأشارت إلى أنها ستصدر قراراتها بعد استكمال عملها ودراستها هذا الملف من مختلف الجوانب. ولن تحكم على وضعية الشركة وقانونيتها ولا على جهوزية السيارة بناء على تمنيات بالخير أو الشر أو تسويق او تحاليل او ايحاءات او تضليل او قفشات اعلامية او مواقف تنافسية او كراهية او تحريض او اراء سياسية

صادرة عن أي كان. 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل