اجتماع في السفارة الفلسطينية في بيروت رفضاً للعدوان الصهيوني على غزة

الثلاثاء 11 أيار , 2021 06:53 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة وقوفها ومساندتها للشعب الفلسطيني الذي يخوض معركة القدس رغم كل ما فعله الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب لقطعها عن جسمها العربي.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقدته في مقر سفارة دولة فلسطين في لبنان اليوم الثلاثاء، للتداول في سبل إعلان التضامن مع أهلنا في القدس وعموم فلسطين بوجه العدوان المتصاعد بحضور المنسق العام معن بشور والوزير السابق بشارة مرهج، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، والأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب عمر زين وممثلين عن الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

وأكد المجتمعون على معادلة تلازم الوحدة الوطنية والمقاومة الشعبية والسعي لترجمة هذه المعادلة باستكمال الحوار الفلسطيني – الفلسطيني وتجاوز كل ما يعيق نجاحه، وعلى رفض كل أشكال التطبيع والتعاون والتنسيق مع الاحتلال في كل الساحات العربية والعمل على إسقاط كل الاتفاقات التطبيعية، وكل مخرجاتها وقطع كل العلاقات مع الاحتلال وإقفال سفاراته ومكاتب اتصاله في كل العواصم العربية.

ودعوا الحكومات العربية جميعاً إلى الإيفاء بالتزاماتها المقررة تجاه صمود أبناء فلسطين، خاصة في صندوق القدس وصندوق الأقصى، والقوى الشعبية العربية إلى مواصلة التحرك من أجل عودة القضية الفلسطينية إلى الصدارة في جداول أعمال الأحزاب والنقابات والجمعيات.

كما دعوا البرلمانات العربية المنعقدة غداً بشكل طارئ إلى اتخاذ القرارات التي تلزم حكوماتها بتبني سياسات تدعم الصمود الفلسطيني وتسقط كل محاولات التفريط بالحق الفلسطيني والتطبيع مع الاحتلال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل