اعتصام أمام مقر "الأونروا" في بيروت تضامناً مع القدس والتمسك بحق العودة

الثلاثاء 11 أيار , 2021 03:36 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نظم "منتدى المؤسسات والجمعيات الأهلية" العاملة في الوسط الفلسطيني اعتصاما تضامنيا أمام المقر الرئيسي لـ"وكالة الأونروا" في بيروت، وسط مشاركة شعبية من مخيمات اللاجئين الفلسطينيبن في لبنان الذين أعربوا  عن تمسك اللاجئين الفلسطينيين بقضيتهم على رغم كل الظروف التي يعانونها، ومؤكدين "دعمهم لانتفاضة شعبنا في القدس المحتلة".


وألقت كلمة "منتدى المؤسسات والجمعيات" أمينة سر المنتدى ريتا حمدان التي أوضحت أن "اللاجئين الفلسطينيين على رغم أعوام التهجير والحرمان لم يتنازلوا عن حقوقهم الوطنية وأنهم مستمرون في النضال من أجل العودة إلى أراضيهم وديارهم".

وأكدت أن "لا بديل لحق العودة إلى الديار والممتلكات، وحق العودة جماعي وفردي وليس لأي فرد التنازل عن حق الجماعة، وهو حق قانوني وفقا للقانون الدولي وهو واحد من حقوق الإنسان غبر تلقابلة للتصرف، وهو حق سياسي مرتبط بعملية تقرير المصير ولا يسقط بالتقادم".


ودعت وكالة "الأونروا" الى "معالجة أزمتها المالية وتحسين نوعية خدماتها والتحرك العاجل للبدء ببرنامج إغاثة وطوارئ يشمل جميع أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان"، ودعت الحكومة اللبنانية الى "رفع الظلم التاريخي الذي لحق بشعبنا في لبنان جراء حرمانه ابسط حقوقه الإنسانية والاجتماعية".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل