صواريخ غزة تشل "اسرائيل".. الملايين في الملاجئ وتعطيل التعليم وتعليق حركة القطارات

الثلاثاء 11 أيار , 2021 10:19 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شلت صواريخ المقاومة الفلسطينية الحياة لدي الكيان الصهيوني بشكل كامل اليوم الثلاثاء 11/5/2021 ، حيث اجلت الدراسة وابقت على ملايين مستوطنين في الملاجئ خشية الصواريخ ن بالإضافة الى قراروقف حركة القطارات بين عسقلان وبئر السبع ويشمل محطات سديروت نتيفوت واوفاكيم.

‏ وبحسب موقع واي نت فقد بدأ جيش العدو "الإسرائيلي" بنشر بطاريات مدفعية في غلاف غزة هذا الصباح.

وأوضحت القناة 11 ان الجبهة الداخلية لدى العدو قررت تعليق العملية التعليمية انه على بعد 40 كم من حدود قطاع غزة ، بتعليمات من قيادة الجبهة الداخلية. في ريشون لتسيون ، نيس تسيونا ، بات يام ، حولون ، رحوفوت ، كريات أونو ، الرملة واللد الدراسة ستكون عبر الإنترنت ، وفقًا لقرار رؤساء البلديات. في غوش دان ، في الاماكن التي لا يوجد فيها مكان محمي، لن يتم إجراء دراسات.

وبينت وزارة التربية والتعليم "الاسرائيلية" ان نصف مليون طالب في البيوت هذا الصباح

ومن جهة اخرى اشارت القناة 13 انه وبسبب الوضع الأمني تم تأجيل مباراة نصف نهائي كأس الدولة بين هبوعيل تل أبيب وبيتار تل أبيب / بات يام ، والتي كان من المتوقع أن تقام الليلة.

‏في أعقاب أعمال الاحتجاج التي اندلعت في جميع أنحاء الكيان طوال الليل، قرر الوزير أمير أوحانا ومفوض الشرطة شبتاي وكبار المسؤولين التجنيد الفوري لثماني سرايا من شرطة حرس الحدود في الاحتياط لغرض تعزيز "الشرطة الإسرائيلية" وقوات حرس الحدود في جميع أنحاء الكيان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل