أتلتيكو مدريد يقترب من لقب الدوري الإسباني

الأحد 02 أيار , 2021 12:15 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 اقترب فريق أتلتيكو مدريد خطوة جديدة من لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه الصعب على مضيفه إلتشي 1 /0 اليوم السبت، في الجولة الرابعة والثلاثين.

وفي مباراة أخرى، جدد إيبار آمال البقاء عقب فوزه على ضيفه ديبورتيفو ألافيس 3 / 0.

وعلى ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، قاد ماركوس يورنتي فريقه أتلتيكو للفوز على ملعب إلتشي بهدف سجله في الدقيقة 24 مستغلاً تمريرة يانيك كاراسكو، معلناً عن الهدف الـ12 له هذا الموسم.

وكان الحكم قد ألغى هدفاً سجله المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز لاتلتيكو في الدقيقة 16 بداعي التسلل، محتسباً ضربة جزاء لأتلتيكو في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لكنه عدل عن قراره بعد الرجوع لتقنية (فار).

وألغى الحكم هدفاً أخر أحرزه سواريز بداعي التسلل أيضا في بداية الشوط الثاني، محتسباً ضربة جزاء لإلتشي نتيجة لمسة يد ضد يورينت وذلك في الثواني الأخيرة من المباراة، لكن فيديل تشافير سدد الكرة في القائم.

واستعاد أتلتيكو توازنه بعد خسارته في الجولة الماضية أمام مضيفه اتلتيك بيلباو، بعد أن حقق فوزه الثالث والعشرين هذا الموسم مقابل سبعة تعادلات وأربع هزائم.

ويتصدر أتلتيكو الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد الذي يواجه اوساسونا في وقت لاحق، اليوم السبت، وبفارق خمس نقاط أيضاً عن برشلونة الذي يلتقي مضيفه بلنسية، غداً الأحد.

وعلى الملعب البلدي إبوروا، يدين إيبار بالفضل في هذا الفوز للاعبه إنريكي غارسيا كيكي الذي سجل الأهداف الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 53 و59.

ورفع إيبار رصيده إلى 26 نقطة في المركز العشرين الأخير، بفارق أربع نقاط عن أخر مراكز الأمان، وتوقف رصيد ألافيس عند 31 نقطة في المركز السادس عشر.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل