صحيفة جيروزاليم بوست: حادثة الصاروخ تلخّص كل المخاوف "الإسرائيلية"

الخميس 22 نيسان , 2021 04:35 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 اعتبرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن حادثة الصاروخ السوري الذي سقط في منطقة بالنقب بعد منتصف الليلة الماضية "تلخّص كل المخاوف الإسرائيلية".

وجرى العثور على بقايا الصاروخ في محيط منطقة أبو قرينات، قرب ديمونا بعد منتصف الليلة الماضية دون وقوع إصابات، وفقًا لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية اليوم الخميس، إن سقوط الصاروخ قرب مفاعل ديمونا النووي يوضح "مدى خطورة المعركة"، وأشارت إلى أنه لو سقط الصاروخ داخل مجمّع المفاعل، لكان الإسرائيليون استيقظوا على حقيقة مختلفة تمامًا.

واستغل وزير الجيش الإسرائيلي السابق، وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان الحادثة لمهاجمة خصمه السياسي بنيامين نتنياهو، إذ قال عنه في تغريدة على "تويتر" "لقد نام نتنياهو على أهبة الاستعداد لانشغاله بشؤونه الشخصية".

وأضاف ليبرمان أن نتيجة إطلاق صاروخ على إسرائيل برأس حربي يزن 200 كيلوغرام "كان يمكن أن تكون مختلفة تمامًا"، ودعا الكنيست للخروج من حالة "الشلل" وفحص جاهزية جهاز الدفاع في حال التصعيد مع سوريا أو إيران.

وأعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم أن صاروخا أُطلق من بطارية "أرض-جو" من داخل الأراضي السورية، سقط في منطقة "النقب"، وقد ردّت طائراته بقصف بطاريات صواريخ "أرض جو" داخل الأراضي السورية، دون اعتراض الصاروخ الذي وصل منطقة النقب.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل