الكاظمي يوجه التجارة بتوفير مواد البطاقة التموينية ودعم المشمولين بالرعاية

الأربعاء 21 نيسان , 2021 11:39 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ عربي

دعا رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي وزارة التجارة بتوفير مواد البطاقة التموينية، ودعم المشمولين بالرعاية الاجتماعية، فيما دعا وزارتي التربية والتعليم العالي الى التعاون مع وزارة الصحة لتسهيل اخذ اللقاحات من الكوادر التعليمية والتدريسية.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان :

إن الكاظمي ترأس اليوم، جلسة اعتيادية ل‍مجلس الوزراء، بحث فيها تطورات الاحداث في البلاد، ومناقشة الموضوعات المدرجة ضمن جدول الأعمال، حيث جدد توجيهاته السابقة لوزارة التجارة بمواصلة العمل على توفير مواد البطاقة التموينية، كما وجه وزير التجارة للقيام بزيارات يومية والوقوف ميدانيا على عملية التوزيع.

وشدد الكاظمي، بحسب البيان على ضرورة قيام وزارة العمل ببذل المزيد من الجهود لدعم الشرائح المشمولة بالرعاية الاجتماعية، والعمل بانسيابية بعيدا عن الروتين"، مشيراً إلى "الجهود الكبيرة ل‍وزارة الصحة في حملات تطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، داعياً وزارتي التربية والتعليم العالي الى التعاون مع وزارة الصحة لتسهيل اخذ اللقاحات من قبل الكوادر التعليمية والتدريسية.

وقدم وزير الصحة والبيئة حسن التميمي تقريرا مفصلا عن مستجدات عمل لجنة تعزيز الاجراءات الحكومية في مجالات الوقاية والسيطرة الصحية والتوعوية بشان الحد من انتشار فايروس كورونا، واستعرض جهود الوزارة وملاكاتها في عمليات تلقيح المواطنين في بغداد وباقي المحافظات، وجهود حملات التوعية في هذا المجال .


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل