مزارعو درعا يتحدون الصعوبات ويزرعون مساحات إضافية بالخضار الصيفية

الخميس 15 نيسان , 2021 09:45 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

رغم صعوبات تأمين مستلزمات الإنتاج من محروقات ومبيدات وأسمدة وارتفاع أسعارها بشكل كبير زرع مزارعو درعا في موسم 2020-2021 مساحات إضافية بمحاصيل الخضار الشتوية والصيفية والبندورة حيث تجاوزت المساحات المزروعة الخطة المقررة من مديرية الزراعة فبلغت في محصول البندورة 3090 بزيادة 544 هكتاراً من الخطة الموضوعة البالغة 2546 هكتاراً.

وكشف رئيس دائرة التخطيط بزراعة درعا المهندس حسن الأحمد أن المساحات المزروعة بالخضار الصيفية بلغت 2664 هكتاراً متجاوزة الخطة المقررة البالغة 1292 هكتاراً بينما زادت المساحات المزروعة بالخضار الشتوية في هذا الموسم بنحو 697 هكتاراً عن الخطة المقررة البالغة 1372 هكتاراً.

وبين الأحمد أن الخضار الصيفية المزروعة شملت محاصيل الفليفلة والباذنجان والخيار والكوسا وغيرها بينما ضمت الخضار الشتوية المزروعة محاصيل الزهرة والملفوف والجزر والخس والبقدونس وغيرها ما يسهم بتوفير كميات إضافية للسوق المحلية ويضمن استقراراً للأسعار.

مزارعو درعا أكدوا أن ارتفاع أسعار مستلزمات العمل والإنتاج وتكاليف التسويق وراء غلاء أسعار الخضار في الأسواق لافتين إلى ضرورة تأمين المحروقات بالكميات الكافية أو إيجاد آلية لتشغيل الآبار الزراعية على الكهرباء وتأمين كميات كافية من السماد والمبيدات وإطلاق قروض لتشغيل الآبار على الطاقة الشمسية بشروط ميسرة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل