تشيلسي إلى نصف نهائي “أبطال أوروبا”

الأربعاء 14 نيسان , 2021 03:22 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 أحرز مهدي طارمي هدفًا مذهلًا من ركلة خلفية ليمنح بورتو الفوز 1-0 على تشيلسي في لندن بإياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، لكنه لم يكن كافيًا لحرمان الفريق الإنجليزي من بلوغ قبل النهائي بعد فوزه 2-1 في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة.

وقاد البديل الإيراني محاولة فريقه الوحيدة على المرمى، إذ سعى بورتو لتعويض خسارته 2-صفر على أرضه الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب، لكنه أحرز هدفه من ركلة خلفية مذهلة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم فريق المدرب توماس توخيل بفارق جيد منذ مباراة الأسبوع الماضي في إشبيلية، وكان عليه أن يتصدى لبداية قوية من بورتو في الإياب على ملعب سانشيز بيزخوان، وهو الملعب الذي استضاف المباراتين بسبب قيود كوفيد-19 في البرتغال.

وكاد جيسوس كورونا أن يهز شباك إدوار مندي حارس تشيلسي مبكرًا لكنه فشل في استغلال تمريرة سيئة من الحارس.

وأهدر الجناح المكسيكي فرصة جيدة أخرى في وقت لاحق في الشوط الأول عندما مر من بن تشيلويل داخل منطقة الجزاء لكنه سدد أعلى العارضة.

واقترب الثنائي ميسون ماونت وكريستيان بوليسيك من افتتاح التسجيل بعد الاستراحة لكن النادي اللندني ركز أكثر على حرمان بورتو من هز الشباك.

وحرم هدف طارمي في اللحظات الأخيرة تشيلسي من الحفاظ على نظافة شباكه، لكنه تأهل لقبل نهائي أبرز بطولة أوروبية للأندية لأول مرة منذ 2014.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل