الكركديه ... 5 أسباب تدفعك لشربه

الجمعة 09 نيسان , 2021 05:53 توقيت بيروت صحة وتغذية

الثبات ـ صحة وتغذية

نشر موقع "ميديك فورم" الطبي بموقعه الإلكتروني، فوائد شاي "الكركديه" الذي يساعد على خفض ضغط الدم ويحسن آليات تنظيم نظام القلب والأوعية الدموية في الجسم.

خفض الضغط

يمكن أن يصبح شاي الكركديه المخمر بشكل صحيح علاجًا لمرضى ارتفاع ضغط الدم؛ الكركديه له تأثير خافض لضغط الدم ومضاد للتشنج، ويحسن رفاهية الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يتم تفسير هذا التأثير من خلال العمل الكلي للمكونات:

- فيتامين ج، الأنثوسيانين- يقوي جدران الأوعية الدموية.

- البوتاسيوم- يمنع عدم انتظام ضربات القلب.

- أحماض الفاكهة- توفر تأثيرًا مدرًا للبول، ما يخفض ضغط الدم.

- مركبات الفلافونويد- مضادات الأكسدة هذه تحارب التهاب الأوعية الدموية، وبالتالي تخفف الضغط على القلب.

وبحسب مجلة (Wunderweib) الألمانية، فإن البدء في شرب ثلاثة أكواب من شاي الكركديه يوميًّا يمكن أن يقلل من ارتفاع ضغط الدم بمقدار سبع درجات.

الحماية من ارتفاع الكوليسترول

يُعرف الكركديه ليس فقط بخفض ضغط الدم، ولكن أيضًا كعلاج طبيعي لمحاربة ارتفاع الكوليسترول. يحتوي النبات على تركيزات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل بمثابة "منظفات" لشرايين الدم، وتمنع تراكم لويحات الكوليسترول فيها.

الحفاظ على اللياقة

الشاي الأحمر يساعد على منع الوزن الزائد، بسبب التشبع بالمواد الفعالة، فإنه يحفز عملية التمثيل الغذائي، وينشط عمليات الهضم وإزالة المخلفات من الدهون المهضومة، والمركبات غير المرغوب فيها، التي يحتمل أن تكون سامة.

تقوية جهاز المناعة

هذا بسبب احتياطياته الكبيرة جدًّا من فيتامين سي، حتى مع الالتهابات المشتعلة بالفعل، فإن شاي الكركديه له تأثير مفيد على الجسم، لأن النبات له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

تخفيف آلام الدورة الشهرية

تعاني العديد من النساء من ضغوط جسدية ونفسية شديدة خلال فترة معينة من الدورة، في هذه الحالة، يمكن أن يعمل شاي الكركديه بطرق مختلفة: من ناحية، أظهرت الدراسات تأثير مضاد للاكتئاب ومضاد للتشنج للنبات، ومن ناحية أخرى، يمكن أن يزيد الكركديه من مستويات هرمون الاستروجين وبالتالي يخل بالتوازن الهرموني.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل