إجتماع اللجنة الصحية برئاسة "الأونروا" لتنسيق العمل لمواجهة كورونا في مخيمات لبنان

الأربعاء 03 آذار , 2021 12:53 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقدت اللجنة الصحية برئاسة وكالة الأونروا، اجتماعها الـ24 بحضور ممثلين عن اللجان الشعبية والأهلية والهلال الأحمر الفلسطيني ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني والمؤسسات والهيئات العاملة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية المحلية والدولية لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19.

وأوضحت الأونروا خلال الإجتماع أن عدد المصابين الإجمالي بكوفيد 19 بين أوساط اللاجئين الفلسطينيين منذ بداية الأزمة وصل إلى 6774 حالة حتى 25 شباط، وبلغ عدد الحالات النشطة في هذا التاريخ 1283 تم تحويل 136 منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وعدد الوفيات 219 منذ بداية الأزمة معظمهم من كبار السن ومن ذوي الأمراض المزمنة.

وأشارت الأونروا إلى النجاح بإدخال اللاجئين في الخطة الوطنية للتلقيح المجاني، باعتماد المعايير على أساس الأولويات الطبية.

وأكدت الوكالة أن هناك جهودا تبذل مع بعض الشركاء لدعم حملة التلقيح الوطنية التي تشرف عليها وزارة الصحة العامة، من خلال توفير لقاحات للاجئي فلسطين من أنواع أخرى.

وشددت الأونروا على ضرورة تسجيل اللاجئين الفلسطينيين للحصول على اللقاح، عبر الدخول إلى المنصة الالكترونية.

وناقشت اللجنة التحديات التي يواجهها الأشخاص من الفئات الأكثر ضعفا مثل كبار السن، وأولئك الذين لا يعرفون كيفية استخدام الهاتف المحمول والانترنت للتسجيل على المنصة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل