دعوة لدعم الفرق الإسعافية الفلسطينية

الإثنين 01 آذار , 2021 02:23 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

دعا مدير عمليات فوج الإنقاذ الشعبي في مدينة صيدا عبد الحليم عنتر، الجهات الرسمية المعنية إلى الإلتفات للقوى الإسعافية التي تقوم بواجبها على أكمل وجه في المدينة بما فيها الفرق الفلسطينية، من ناحية تأمين الخدمات اللوجستية اللازمة لهم ولباس الوقاية، والحماية الفردية للمسعفين ودعم استمراريتهم لتقديم الخدمات الانسانية التطوعية في ظل جائحة "كورونا".

جاء ذلك خلال زيارة وفد من جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية الفلسطينية، والجمعية الطبية الإسلامية في صيدا، لـ فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية.

ويأتي ذلك في إطار تزايد أعداد المصابين بفايروس "كورونا" وقيام الجمعيات الإسعافية في مدينة صيدا بعبء مضاعف، قائم على الأعمال التطوعية، لإنقاذ المصابين ودفن الموتى منهم إضافة إلى التدخلات الميدانية الطارئة.

وتندرح جمعية الشفاء الفلسطينية، ضمن هذه الفرق الإسعافيّة المُطالب بدعمها، حسبما أُكّدَ في الاجتماع حيث تعمل فرقها في معظم المخيمات الفلسطينية في لبنان.

وكانت جمعية الشفاء قد أعلنت مؤخراً تسجيل 8 إصابات "كورونا" في صفوف كادرها الطبي الإسعافي خلال عمله الميداني مع المرضى و المصابين الفلسطينيين.  


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل