هبة طبية بقيمة مليون دولار إلى مستشفى صيدا الحكومي

الأربعاء 24 شباط , 2021 02:47 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

سلمت مؤسسات الرعاية، معدات ومستلزمات طبية لمستشفى صيدا الحكومي وجرى وافتتاح قسم جديد لمرضى فيروس "كورونا"، بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة في باحة المستشفى الحكومي في صيدا.

وأكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في كلمة له أن "مستشفى الحكومي في صيدا تعتبر من أحسن مستشفيات المختصة بالكورونا في لبنان. وكانت أول من استقبل المرضى في صيدا"، وقال إن "كل دعم في هذه المستشفى سيكون دعم في مكانه الصحيح".

بدوره، نحدث رئيس اللحنة الوطنية للقاح الدكتور عبد الرحمن البزري عن "بداية العمل في مستشفى صيدا الحكومي، عندما بدأ يتحمل مسؤولية فايروس كورونا"، مشيراً إلى أن الكثيرين راهنوا على فشل المستشفى وعدم إمكانيتها في الصمود بمواجهة الفيروس، لكنها أثبتت أنها قادرة على التحمل بجهود الإدارة والموظفين والممرضين والأطباء وجميع العاملين فيها".

 البزري أضاف أننا "اليوم في مكان مهم جداً يمثل نموذج صيداوي حقيقي ودعم هذه المستشفى هو دعم ضروري وحيوي"، مهنئا المستشفى على جهودها ونجاحها في مبادرة التلقيح، إذ أصبحت من المستشفيات التي يُعتمد عليها في لقاح كورونا".

وأشاد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير في كلمة له بالدور الكبير الذي واجهته الهيئة في مواجهة الكوارث على اختلاف انواعها التي حلّت بالوطن خلال السنتين الماضيتين بالإضافة إلى الكارثة التي أصابت العاصمة بيروت حجراً وبشراً، وكل ذلك في ظل وباء كورونا التي أدت إلى إصابة أعداد كبيرة ووفيات في صفوف المواطنين وتأثيرهم السلبي على الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية".

وتحدث خير عن تضافر كافة الجهود لمواجهتها من الجهات الرسمية والإجتماعية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني وبجهود وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية، إلى جانب ذلك مؤسسات الرعاية التي قامت حديثاً بتجهيز الجناح المخصص بمرضى كورونا في مستشفى صيدا الحكومي إضافة إلى كل ما تقدم إلى مستشفيات أخرى في كافة المناطق اللبنانية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل