اتفاق العار .. إنشاء محكمة صهيونية في البحرين بتنسيق إماراتي

الأربعاء 24 شباط , 2021 11:42 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ البحرين

قالت صحيفة «صحيفة جيروزاليم بوست» إن المجتمعات اليهودية بدأت بالعودة إلى منطقة شبه الجزيرة العربية، ما  يشير إلى اندماج اليهود في هذه المجتمعات، كما يمثل عودة إلى «العصر الذهبي».

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن اثنين من الحاخامات اليهود، قولهم إن «إنشاء المحكمة الحاخامية في البحرين، تعد فرصة لإعادة إحياء العصر الذهبي، وفرصة للتفاهم بين اليهود والمسلمين».

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة ستفصل في مختلف القضايا المجتمعية والأحوال الشخصية بين السكان اليهود في منطقة الخليج{الفارسي}، وأن الأحكام الصادرة، ستكون قابلة للتطبيق في جميع هذه البلدان، وقابلة للإنفاذ من السلطات الحكومية في هذه الدول، على حد تعبيرها.

وقال الحاخام الأكبر للمجلس اليهودي الإماراتي «يهودا سارنا» -الذي سيكون رئيس المحكمة الجديدة-، إن «قرار إقامة المحكمة الحاخامية في البحرين، جاء بسبب العلاقة الطويلة بين الجالية اليهودية في ذلك البلد والحكومة البحرينية ووزارة العدل» على حد زعمه.

ولفت التقرير إلى أن إنشاء المحكمة يعتبر «أمرا حاسما» في تأسيس البنية التحتية الرئيسية لمجتمع يهودي في دول مجلس التعاون.

وكانت مصادر إعلامية تابعة للكيان الصهيوني قد كشفت عن تأسيس أول منظمة يهودية رسمية، بمسمى رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية «AGJC»، بهدف بسط النفوذ اليهودي في الدول الخليجية بإنشاء مجتمعات يهودية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل