متعهدو الشحن والتفريغ في المرفأ أعلنوا الإضراب يوم الجمعة

الثلاثاء 23 شباط , 2021 01:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلن تجمع متعهدي الشحن والتفريغ في مرفأ بيروت عن إضراب تحذيري يوم الجمعة 26 شباط على أن يعقبه اضراب مفتوح بعد عشرة أيام في حال لم تتم معالجة مطالبهم.

التجمع عقد اجتماعاً صباح اليوم في قاعة الإجتماعات في مبنى ادارة المرفأ برئاسة جوزف عواد وحضور 16 متعهدا. حيث بحث المجتمعون في أوضاع متعهدي الشحن والتفريغ والصعوبات التي يواجهونها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وجائحة كورونا التي انعكست سلباً على مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتوقف المتعهدون عند الأضرار التي أصابت معداتهم وأجهزتهم من جراء الانفجار الكارثي في مرفأ بيروت. كما ناقشوا موضوع احتساب بدل اتعاب الشحن والتفريغ الذي يتم حالياً على أساس 1500 ليرة لبنانية للدولار الواحد "علماً أن السعر الحقيقي للدولار هو ستة أضعاف أي 9000 ليرة للدولار الواحد، الأمر الذي يلحق ضرراً بالغاً بالمتعهدين الذين يتحملون أعباء كبيرة يصعب عليهم تحملها".

وناشد المتعهدون "المسؤولين كافة وعلى مختلف المستويات العمل على إنصافهم والتعويض عن الأضرار والخسائر التي أصيبوا بها، ودفع مستحقاتهم بالدولار نقداً وذلك للحفاظ على استمرار عملهم في ظل الأوضاع الراهنة".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل