هبة بقيمة مئة مليون ليرة أبناء البقاع الغربي إلى مستشفى مشغرة الحكومي

الإثنين 22 شباط , 2021 03:02 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

 

قدم أبناء البقاع الغربي ورجل الأعمال اللبناني موسى شرف، مبادرة إنسانية إلى مستشفى مشغرة الحكومي، تمثلت بهبة بقيمة مئة مليون ليرة لتغطية فروقات الطبابة عن العائلات الفقيرة.

الهبة قدمت إلى مجلس إدارة المستشفى، وقال شرف إننا "نقف جنبا إلى جنب لدعم بعضنا البعض ويدا واحدة بما تيسر"، متوجها إلى المغتربين اللبنانين وأبناء منطقتي البقاع الغربي وراشيا  بأن يبادروا إلى دعم هذا الصرح الطبي الكبير ولو بالقليل، فحاجات المستشفى كبيرة وتتزايد يوما بعد يوم حتى لو اكتملت كل معدات المستشفى ستبقى الحاجة موجودة".

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور عباس رضا شكر، إننا "انطلقنا بعشرين سريراً وستة أسرة عناية مخصصة للكورونا، حتى وصل رقم مرضى الكورونا الذين عالجناهم في المستشفى إلى 900 وهو رقم معتد به ونسبة الوفيات لدينا هي الأقل مقارنة بباقي المستشفيات وذلك بحسب دراسات أعدت بهذا الخصوص"، مضيفا أن "هذا الأمر يعود لتفاني الطاقم الطبي والتمريضي والإداري في المستشفى".

وتابع شكر أنه "خلال فترة وجيزة منذ الإنطلاق وحتى اليوم أثبتنا حضور المستشفى ورسخنا ثقة المواطن فيها على الرغم من أن كل الإمكانات المحدودة"، مؤكدا أن "المستشفى تحتاج إلى دعم خاصة مع الوضع الإقتصادي الموجود، ولهذا أطلقنا صرختنا للإغتراب".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل