ليفربول يحرز ثنائية في شباك لايبزغ ويقترب من دور الثمانية لأبطال أوروبا

الأربعاء 17 شباط , 2021 03:43 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

واصل نجم كرة القدم المصري الدولي محمد صلاح سطوعه مع ليفربول الإنكليزي وممارسة هوايته في هز الشباك ليقود فريقه إلى فوز ثمين 2/ 0 على لايبزغ الألماني في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقطع ليفربول خطوة هائلة على طريق التأهل للدور التالي (دور الثمانية) في البطولة حيث سهلت المباراة من مهمة الفريق في لقاء الإياب.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ، ولكن ليفربول انتفض في الشوط الثاني وحقق الفوز بهدفين سجلهما صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني في الدقيقتين 53 و58.

ونقلت مباراة اليوم بين لايبزغ وليفربول الفائز بلقب البطولة في 2019 إلى بودابست بسبب عدم سماح السلطات الألمانية لفريق ليفربول بالدخول إلى ألمانيا في ظل القيود المفروضة بسبب الجائحة.

وحقق ليفربول الفوز في مباراة اليوم بعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري الإنكليزي حيث كان طموح ليفربول هو استعادة اتزانه في الموسم الحالي من خلال هذه المواجهة التي تفوق فيها على لايبزغ المستقر فنيا بقيادة مديره الفني جوليان ناجلسمان.

وأبعدت الهزائم الثلاثة ليفربول عن دائرة المنافسة على اللقب في الدوري الإنكليزي هذا الموسم رغم أنه بدأ الموسم كمرشح قوي للدفاع عن اللقب الذي استعاده في الموسم الماضي بعد غياب عن منصة التتويج لمدة 30 عاما.

وألقت الإصابات في صفوف ليفربول، ومنها إصابة فيرغيل فان دايك وجو غوميز وجويل ماتيب، بظلالها على مسيرة الفريق في الموسم الحالي.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل