الهند: إتساع رقعة إحتجاجات المزارعين بسبب تشريعات حكومية

السبت 06 شباط , 2021 05:54 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

أغلق آلاف المزارعين الطرق في أنحاء متفرقة من الهند اليوم السبت، بخيام مؤقتة وجرارات وشاحنات وصخور للضغط على الحكومة للتراجع عن قوانين زراعية أثارت إحتجاجات مستمرة منذ شهور.

وكان مزارعو الأرز والقمح بشمال الهند هم من بدأوا الاحتجاجات، عندما نصبوا خيامًا على مشارف نيودلهي، لكنهم يلقون دعمًا متزايدًا، لا سيما في الولايات التي لا يحكمها حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بحسب وكالة "رويترز".

وعرضت الحكومة الإتحادية تنازلات للمزارعين، لكنها ترفض إلغاء 3 قوانين صدرت العام الماضي، وتقول إنها ضرورية لجذب استثمارات جديدة للقطاع الذي يمثل نحو 15% من اقتصاد الهند البالغ حجمه 2.9 تريليون دولار، ويعمل به نحو نصف القوى العاملة، لكن المزارعين يخشون أن تضعهم الإصلاحات تحت رحمة المشترين من الشركات الكبرى، مما ينهي تدريجيًا المشتريات الحكومية المضمونة للحبوب مثل القمح والأرز.

وبدأ إغلاق الطرق ولمدة ثلاث ساعات اليوم السبت قرب الظهيرة باستثناء نيودلهي وولايتين مجاورتين، وقال يوجيندرا ياداف الناشط السياسي وهو أحد قادة حركة المزارعين عبر حسابه على موقع "تويتر": "اليوم، المجتمع بأسره يدعم المزارعين... النصر مؤكد".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل