كيف ينفق ميسي 123 مليون إسترليني بشكل سنوي؟

الأربعاء 03 شباط , 2021 07:09 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

ما زالت ردود الأفعال مستمرة، على واقعة تسريب عقد ليونيل ميسي الفلكي مع برشلونة، والذي انفردت به صحيفة “الموندو” الإسبانية وأثار جدلا على نطاق واسع لضخامة المبالغ، التي يتحصل عليها ميسي منذ عام 2017.

وذكرت الوثيقة المكونة من 30 صفحة، أن الهداف التاريخي للبرسا والدوري الإسباني، جنى ما يزيد عن نصف مليار يورو، بموجب العقد الأغلى في تاريخ الرياضة، والذي يربح من ورائه ما يزيد عن 100 مليون يورو في الموسم الواحد، شاملة مكافآت الفوز والولاء للنادي وبنود أخرى سرية لم تكشف عنها الصحيفة بعد.

من جانبها، استغلت صحيفة “ذا صن” الحدث الأكثر انتشارا في “السوشيال ميديا” ووسائل الإعلام العالمية على مدار الأيام والساعات القليلة الماضية، بنشر تقرير بعنوان “كيف ينفق ليونيل ميسي 123 مليون جنيه إسترليني سنويا”.

وسلطت الصحيفة الضوء على حياة الرغد والرفاهية التي يعيشها ميسي، بداية من قصره الفخم الواقع في ضاحية “كاسيياديفيلز” الهادئة، والذي تُقدر قيمته بحوالي 5.5 مليون بعملة المملكة المتحدة، كمكان مثالي لصاحب الست كرات ذهبية، كونه في منطقة حظر طيران، وعلى بعد 12 ميلا فقط من قلعة “كامب نو”، غير أنه يضم ملعبا مصغرا ومسبحا وصالة ألعاب رياضية داخلية، بالإضافة إلى ملعب آخر لأطفاله الثلاثة.

وتشمل مصاريف ميسي الباهظة، طائرته الخاصة التي تبلغ قيمتها حوالي 12 مليون إسترليني، وقد صنُعت من قبل شركة أرجنتينية، بتصميم مُخصص لعائلة ليو، كما يظهر  أسماء زوجته أنتونيو والأطفال الثلاثة تياغو، سيرو وماتيو على الدرج.

وتتميز الطائرة الفارهة، بمطبخها الأنيق وحمامان، إلى جانب ذلك تكفي لـ16 شخصا، لكن ميسي قلص المقاعد إلى النصف، لتوفير أعلى درجات الراحة للعائلة، مع ذلك لا يمتلكها، بل يستأجرها وبمبالغ ضخمة، لا تقل عن أسطول محركاته التي تتجاوز الـ3 مليون من نفس العملة، في علامات تجارية بحجم مازيراتي، إم سي سترادال، فيراري إف 43، وأودي والتحفة الاستثنائية زوندا باغاني، والتي تُقدر بنحو 1.5 مليون جنيه.

كما اقتحم الاستثمار العقاري، باستثمار أمواله في قطاع الفنادق، حيث اشترى فندقا بحوالي 26 مليون في بلدة سيتغيس الساحلية على بعد 26 ميلا من برشلونة، وهو مصنف كفندق 4 نجوم، وعلى بعد 100 متر فقط من البحر، ويحتوي على 77 غرفة نوم، بما في ذلك خمسة أجنحة صغيرة وجناح واحد، وتصل تكلفة الإقامة لحوالي 105 جنيهات في الليلة الواحدة، وذلك في ذروة مواسم السياحة قبل جائحة كورونا.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل