تعافي المصانع الصينية يتباطأ مع عودة كوفيد-19

الأحد 31 كانون الثاني , 2021 01:25 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

نما نشاط ​المصانع الصينية​ بأبطأ وتيرة له خلال 5 أشهر في كانون الثاني الجاري ، متأثرا بموجة من الإصابات المحلية بفيروس كورونا، لكن أداءه ظل منسجما مع التعافي الذي يشهده ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال المكتب الوطني للإحصاءات في بيان اليوم الأحد إن مؤشر مديري مشتريات قطاع ​الصناعات التحويلية​ الرسمي تراجع إلى 51.3 في كانون الثاني من 51.9 في كانون الأول.

هذا وظل المؤشر فوق مستوى الخمسين نقطة الفاصل بين النمو والانكماش من شهر إلى شهر، لكنه لم يبلغ مستوى 51.6 الذي توقعه المحللون في استطلاع أجرته ​رويترز​.

وأعلنت الصين في كانون الثاني عن أكثر من ألفي إصابة محلية بفيروس كورونا. الرقم صغير مقارنة بدول أخرى، لكن السلطات تخشى من مخاطر انتشار الفيروس أثناء رحلات السنة القمرية الجديدة - أكبر موسم سفر في العالم ويستغرق 40 يوما من كانون الثاني إلى شباط.

هذا وشهد الشهر إغلاق عدة مدن كبيرة وإجراء اختبار كوفيد-19 على عشرات الملايين، مما عطل أعمال المصانع ونال من قطاع الخدمات في مجالات مثل اللوجستيات والنقل.

وقال تشاو قينغ خه، المسؤول في مكتب الإحصاءات، "التفشي المحلي للوباء في الآونة الأخيرة كان له أثر ما على الإنتاج وعلى عمل بعض المشاريع، ونمو الصناعات التحويلية تباطأ عموما."


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل