رجل أعمال إماراتي يشتري نصف أسهم فريق كرة القدم "الإسرائيلي" بيتار أورشليم

الثلاثاء 08 كانون الأول , 2020 02:25 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

قالت قناة مكان العبرية، إنه تم ظهر أمس الاثنين، توقيع إتفاقية "تاريخية" على بيع نصف أسهم فريق "بيتار أورشليم القدس" لكرة القدم، لرجل الاعمال من العائلة الحاكمة في الامارات الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان.

وأشارت إلى أن آل نهيان سيستثمر 300 مليون شيكل بالفريق الإسرائيلي خلال السنوات العشر القادمة.

ووفق هذه الصفقة يستحوذ الشيخ حمد بن خيفة آل نهيان، على 50% من ملكية النادي والتزامه باستثمار أكثر من 300 مليون شيكل على مدى السنوات العشر المقبلة.

فيما سيتم استخدام هذه الأموال وفق قناة كان، لصندوق النادي بشكل أساسي للاستثمار في البنية التحتية والشباب وشراء لاعبين من أجل تطوير الفريق.

كما سيتم تشكيل مجلس إدارة جديد للمجموعة، والذي سيضم أيضًا نجل الشيخ محمد بن حامد بن خليفة، الذي سيكون ممثله في كل ما يتعلق بالنادي.

وقال رجل الأعمال الإسرائيلي موشيه حوجيج بعد التوقيع "عشية عيد الحانوكا، سنسير بالنادي معًا إلى أيام جديدة من التعايش والإنجازات لنادينا ولمجتمعنا وللرياضة الإسرائيلية".

بدوره قال الشيخ حمد بن خليفة آل نهيان "يسعدني أن أكون شريكًا في هذا النادي المجيد الذي سمعت عنه وفي هذه المدينة عاصمة إسرائيل وواحدة من أقدس مدن العالم".

وأضاف نحن نرى أمام أعيننا النتيجة الهائلة لثمار التطبيع بين الشعوب ونرسم عمليًا طريقة جديدة لتوحيد القلوب عن طريق الرياضة.

وتابع آل نهيان "سنكوّن فريقًا يسعى لتحقيق أعلى وأبعد نقطة ممكنة من منطلق الرغبة في رؤية بيتار أورشليم القدس يصل إلى أعلى المستويات في كرة القدم".

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل