قطر تشارك في نسختي 2021 و2023 من الكأس الذهبية

الخميس 03 أيلول , 2020 01:17 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

وافق منتخب قطر بطل كأس آسيا، على دعوة اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) للمشاركة في نسختي 2021 و2023 من بطولة الكأس الذهبية.

وتأتي مشاركة منتخب قطر في البطولة بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد كونكاكاف، التي وقعت في البحرين في أيار 2017.

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي عن رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، قوله: باسم الاتحاد الآسيوي وعموم أسرة كرة القدم في آسيا، أتقدم بالشكر إلى فيكتور مونتاجلياني رئيس كونكاكاف وأعضاء اتحاد كونكاكاف على تقديم هذه الدعوة.

وأضاف: عندما وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد كونكاكاف على مذكرة التفاهم، لاحظنا وجود فرص واضحة لكلا الاتحادين القاريين من أجل تبادل المساعدة من ناحية الأداء الفني على أرض الملعب للفرق واللاعبين والحكام، وكذلك الطواقم الإدارية التي تعمل في إدارة العمليات، وبذات القدر فرصة لمواصلة تطوير اللعبة في كلا الاتحادين القاريين.

وأوضح: شهدنا بالفعل اكتساب حكام آسيا وكونكاكاف للخبرة من خلال إدارة المباريات في كلتا القارتين، والتعرف على أساليب لعب مختلفة، والآن يمكن لمنتخب قطر بطل كأس آسيا أن يواصل تطوير قدراته على المستوى الدولي، بعد تتويجه العام الماضي بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات ومشاركته في كوبا أميركا، ونحن واثقون أن الجميع سيستفيدون من مشاركة قطر في البطولة.

وتوج المنتخب القطري بلقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه عام 2019 في الإمارات، بعدما تغلب على اليابان 3 /1 في المباراة النهائية، ثم قدم مستويات مميزة خلال مشاركته في كوبا أمريكا 2019 في البرازيل.

وبات منتخب قطر ثاني المنتخبات الآسيوية التي تشارك في الكأس الذهبية، بعدما شاركت كوريا الجنوبية في البطولة عامي 2000 و2002، قبيل مشاركتها في استضافة كأس العالم 2002 مع اليابان.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل