السيتي يُطيح بريال مدريد بدوري الأبطال

السبت 08 آب , 2020 03:42 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

كرر مانشستر سيتي تفوقه على ريال مدريد، بالفوز عليه بنفس نتيجة مباراة ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بهدفين مقابل هدف، وذلك في موقعة الإياب التي جمعتهما على ملعب “الاتحاد” ، ليلحق السكاي بلوز بركب المتأهلين للدور ربع النهائي، بفوزه على الميرينغي بأربعة أهداف مقابل اثنين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وكان إفتتح فريق بيب غوارديولا باب التسجيل بهدية مجانية من رافاييل فاران في تمرير الكرة للحارس تيبو كورتوا بالقرب من منطقة الست ياردات ليفتكها جيسوس ويمررها للخالي من الرقابة رحيم سترلينغ، ليمنح أصحاب الأرض هدف الأسبقية بعد مرور تسع دقائق فقط.

وعاد زين الدين زيدان وفريقه في نتيجة المباراة، بعرضية نموذجية أرسلها ردوريغو غوس من أقصى الجهة اليمنى، ارتقى لها كريم بنزيما بضربة رأسية على يسار الحارس الذي حاول مع الكرة لكن دون جدوى، لتعود المباراة إلى نقطة الصفر عند الدقيقة 28.

وفي الوقت الذي كان يكثف فيه الريال من ضغطه لتسجيل هدف التعادل في نتيجة الذهاب والإياب، عاد فاران بكارثة دفاعية ثانية استغلها البرازيلي غابرييل جيسوس على أكمل وجه، بمغالطة الحارس البلجيكي بلمسة ماكرة سكنت الشباك، ولولا رعونة سترلينغ والبديل بيرناردو سيلفا، لقتل السيتي المباراة إكلينيكيا برصاصة الرحمة الثالثة.

وبهذه النتيجة، يكون ريال مدريد قد ودع بطولته المفضلة من دور الـ16 للعام الثاني على التوالي، بعد خروجه من نفس الدور على يد أياكس أمستردام الموسم الماضي، فيما ضرب مانشستر سيتي موعدا مع ليون في مباراة تحديد هوية المتأهل للدور نصف النهائي، بعد إنجاز الفريق الفرنسي بالإطاحة بيوفنتوس في نفس التوقيت.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل