زيدان يعثر على خليفة للبرازيلي مارسيلو

الثلاثاء 28 نيسان , 2020 01:12 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أشارت  صحيفة “دون بالون” الإسبانية، أن مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، لم يعد متمسكا ببقاء مدافعه الأيسر مارسيلو، وذلك بعد تقدمه في السن، وهبوط مستواه فنيا وبدنيا، لتأثره بالكم الهائل من الإصابات، التي أبعدته عن الملاعب في جُل الأوقات آخر موسمين.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “دون بالون”، فإن المدرب الفرنسي قد أعطى إدارة النادي موافقته، لضم مدافع آرسنال اليافع بوكايو ساكا، ليكون الخليفة المستقبلي للدولي البرازيلي، والمنافس الأول للفرنسي فيرلاند ميندي، حال قرر مارسيلو لم شمله بزميله المقرب كريستيانو رونالدو بقميص يوفنتوس الموسم المقبل.

وأوضح التقرير، أن زيزو أثنى على موهبة اكتشاف المدفعجية، ومرونته باللعب في مركزي الجناح والظهير الأيسر بنفس الكفاءة والجودة، ولهذا وافق سريعا على اقتراح التعاقد معه عاجلا وليس آجلا، لرغبة المدرب في التخلص من مارسيلو في أسرع وقت بعدما كان من لاعبيه المفضلين.

وظهر ساكا (18عاما) بقميص آرسنال للمرة الأولى الموسم الماضي، كجناح أيسر مهاجم، لكن بعد تعرض سيبايوس وكولاسيناك للإصابة، حصل على دقائق أكثر في مركز الظهير الأيسر، إلى أن نجح في تثبيت أقدامه في تشكيلة مايكل آرتيتا الأساسية حتى آخر مباراة خاضها الفريق قبل تجميد النشاط، ليلة الفوز على الجار اللندني وست هام بهدف ألكسندر لاكازيت الوحيد.

وتأتي هذه الأنباء، في الوقت الذي تتزايد فيه الشائعات حول مستقبل مارسيلو مع الميرينغي، كواحد من الضحايا المحتملين لمشروع زيدان الجديد، بتقليل معدل أعمار الفريق على حساب من تقدموا في السن، بعد الفوز بكل البطولات المحلية والقارية في السنوات الماضية، خاصة في ولاية زيدان الأولى، التي حقق خلالها هذا الجيل تسعة ألقاب، منهم ثلاث كؤوس دوري أبطال أوروبا.

وتشير التقارير أن صاحب الـ32 عاما، يفاضل بين الذهاب إلى يوفنتوس ليجمع شمله بصاروخ ماديرا من جديد، أو الانتقال إلى باريس سان جيرمان، ليعزز مشروع ناصر الخليفي في إنهاء عقدة دوري الأبطال، بفضل خبرته العريضة في البطولة، التي حققها أربع مرات بالقميص الأبيض المدريدي.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل