خوفا من فيروس “كورونا”... ديربي يوفنتوس وإنتر بدون جماهير

الجمعة 28 شباط , 2020 01:16 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي بشكل رسمي، إقامة 5 مباريات من الجولة الـ26 للكالتشيو بدون جماهير، أبرزهم مباراة الديربي التي ستجمع المتصدر يوفنتوس بمطارده إنتر على ملعب “يوفنتوس آرينا” يوم الأحد المُقبل، وذلك بعد تفشي وباء كورونا في البلاد على مدار الأيام والساعات القليلة الماضية.

وسجلت إيطاليا قرابة الـ300 حالة إصابة بمرض ووهان هذا الأسبوع، ما أجبر الرابطة على تأجيل 4 مباريات من منافسات جنة كرة القدم في المرحلة الـ25، بخلاف عشرات المباريات في قطاعات الشباب ودوري الدرجة الثانية، خاصة في الأقاليم الخمسة التي تفشى فيها المرض أكثر من غيرها.

وحامت الشكوك حول مصير قمة البيانكونيري والنيراتزوري، تارة بشائعات تتحدث عن إمكانية تأجيلها، وتارة أخرى بأنباء ترجح نقلها إلى ملعب آخر لتقام بجماهير، قبل أن يأتي القرار النهائي من قبل رابطة الدوري، بإعلان رسمي بإقامتها في موعدها، لكن من وراء أبواب مغلقة.

كما ستقام أربع مباريات أخرى بدون جماهير، وهي بارما ضد سبال وأودينيزي ضد فيورنتينا وميلان ضد جنوى وساسوولو ضد بريشيا، ضمن حزمة من القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة للسيطرة على الانتشار المفزع للوباء العالمي الجديد في البلاد، وذلك بعد تعليق عدد لا بأس به من مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة للرجال والسيدات.

وكان إنتر قد فاز على لودوغريتس البلغاري بهدفين مقابل هدف مساء الخميس على ملعب “جوسيبي مياتزا” في دور الـ32 لبطولة اليوربا ليغ، بدون جماهير، وذلك خوفا من انتشار العدوى بين المشجعين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل