برشلونة يسحق ليغانيس بمهرجان أهداف في كأس ملك إسبانيا

الجمعة 31 كانون الثاني , 2020 02:33 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

سحق برشلونة ضيفه ليغانيس بخماسية بلا هوادة في المباراة التي جمعتهما على ملعب “كامب نو”، مساء امس الخميس، لحساب الجولة الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا، ليرافق الغريم الأزلي ريال مدريد في الدور ربع النهائي، بعد الفوز العريض الذي حققه زين الدين زيدان ورجاله على ريال سرقسطة برباعية نظيفة في نفس المرحلة.

احتاج الفريق الكاتالوني خمس دقائق فقط لاستكشاف مرمى حامي عرين الضيوف وحدث ذلك بتمريرة عبقرية من ليونيل ميسي للمنطلق من الجهة اليمنى نيلسون سيميدو الذي أرسل بدوره عرضية أرضية نموذجية، قابلها الأنيق أنطوان غريزمان بلمسة واحدة في الشباك.

وفي الدقيقة التالية، أضاف نفس المهاجم الفرنسي ثاني أهدافه الشخصية من متابعة لتسديدة أرتورو فيدال، التي ارتدت من الحارس، إلا أن حكم الساحة قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل على مهاجم أتلتيكو مدريد السابق، بعد اللجوء لتقنية الفيديو.

ولم تمر سوى دقائق قليلة، حتى جاء الهدف الشرعي الثاني، عن طريق ركلة ركنية أرسلها البرغوث بالملي متر على رأس المدافع كليمونت لينغوليه، ليغالط الحارس المغلوب على أمره، بضربة رأسية في المكان المستحيل في المرمى، لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بثنائية مستحقة.

وظهر ليو في الأضواء، بتلقي تمريرة من فرينكي دي يونغ، لينطلق كالسهم من الجهة اليمنى إلى أن اخترق منطقة الجزاء، مبعثرا ثلاثة مدافعين في لعبة واحدة، وفي الأخير سدد كرة أرضية، ارتطمت في ساق أحد المدافعين ثم تهادت إلى الشباك.

وقتل البديل آرثر ميلو المباراة إكلينيكيا بالهدف الرابع، من متابعة لمحاولة مزدوجة ارتدت مرتين من على خط المرمى، قبل أن يأتي الدور على ميسي لينهي مهرجان الأهداف، بهدف على طريقته الخاصة، مراوغا الحارس في انفراد صريح داخل منطقة الجزاء، ليودع الكرة بسهولة في الشباك، مؤكدا أحقية البرسا في الفوز الخماسي العريض على ليغانيس.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل