الدوري الإيطالي .. رونالدو يعزز صدارة يوفنتوس بثنائية في بارما

الإثنين 20 كانون الثاني , 2020 09:45 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

حقق يوفنتوس فوز صعبا على حساب ضيفه بارما بهدفين مقابل هدف، في سهرة الأحد التي جمعتهما على ملعب “يوفنتوس آرينا” في بداية مواجهات الدور الثاني للدوري الإيطالي، ليعزز حامل اللقب في آخر ثماني سنوات صدارته بفارق أربع نقاط عن مطارده إنتر.

بدأ اللقاء بضغط واضح من قبل أصحاب الأرض، كاد يسفر عن هدف مبكر لمصلحة كريستيانو رونالدو، بعدما توغل من الجهة اليسرى، وفي الأخير أطلق تصويبة قوية علت العارضة بقليل، وتبعه أليكس ساندرو بضربة رأسية مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 25، نجح حارس بارما سيبي في التصدي لتسديدة أخرى أطلقها رونالدو من على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يأتي الدور على حكم المباراة، ليفسد هجمة مرتدة واعدة لليوفي، بارتطام تمريرة بليز ماتويدي في جسده قبل أن تصل إلى ديبالا في الثلث الأخير من الملعب.

وقبل الذهاب إلى غرفة خلع الملابس بين الشوطين، نجح الدون في ترجمة تفوق البيانكونيري بأخذ هدف الأسبقية بتسديدة من خارج مربع العمليات، ارتطمت في المدافع بدارميان، لتغير مسارها في الاتجاه المعاكس للحارس المغلوب على أمره.

وبعد مرور 10 دقائق من أحداث الشوط الثاني، عادل الفريق الضيف النتيجة عن طريق ركلة ركنية، قابلها أندرياس كورنلويس برأسية في المرمى قبل أن يبعدها صاروخ ماديرا عن مناطق الخطورة، ليعاقبه بعدها الدون بثلاث دقائق فقط، بتسجيل هدف تأمين الثلاث نقاط من متابعة لعرضية باولو ديبالا.

بهذه النتيجة، يكون يوفنتوس قد عزز مكانه في الصدارة بالوصول للنقطة الـ51، مبتعدا عن مطارده إنتر بأربع نقاط، فيما ظل بارما كما هو في المركز السابع، برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف فقط عن ميلان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل