في قناديل الجمعة الأخيرة من 2019 لكم أحبتي هذه الكلمات

الجمعة 27 كانون الأول , 2019 10:50 توقيت بيروت إسـلاميــّـــات

الثبات ـ إسلاميات
إلى جميع طلاب الإيمان والأمان من بني الإنسان في العالم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أتوجّه إلى المؤمنين في ذكرى الأعياد، على اختلافها وتنوعها وتعددها، .. بالقول:
أجمِعوا أمركم، وألفوا صفوفكم، ووحدوا كلمتكم، واستشعروا مسؤوليتكم عن الإيمان والأمان والإنسان، فالعالم عطشان ينتظر شراباً سائغاً عذباً، تعتصرونه لهم من تعاليم السماء السمحة، فلا تشتغلوا عن هذه المهمة ولا تستبدلوا بها الذي هو أدنى .
أمامنا مشتركات كثيرة، وأعظمها الإيمان بالله، فلننطلق منه، وعلى عواتقنا مهام متحدة جسيمة، وأكبرها إنقاذ القلوب اللطيفة من براثن المادة وطغيانها، التي بدأ داؤها وأُوارها يأخذ الأخضر واليابس، وما بوادر تصحِّر الأرض إلا إشارة إلى تصحر القلوب والنفوس، وهذا ما لا نريد حصوله ولا حدوثه، وإلا فنحن مدَّعون، قد قست قلوبنا، وبعدت حقيقة المحبة عن صدورنا .

أيها المؤمنون بالله :
إن الديانات السماوية جميعها تنادي بالوفاء والمحبة والتسامح وحسن التعايش، وأي تابع لديانة من هذه الديانات لا يقول بهذا فقد أعظم الفرية على دينه .
ولأن الصهيونية لم تتخذ في مسيرتها هذا النهج، وعدلت عنه إلى الاعتداء والقرصنة والفحش، فإنها بعيدة كل البعد عن اليهودية الأصيلة، التي جاءت في أصلها - كبقية الديانات السماوية - هداية للناس ورحمة .
هيّا معاً فلنرفع دعاءَنا إلى الله العلي العظيم من أجل الجائعين حتى يأكلوا ويشبعوا، ومن أجل المرضى حتى يشفوا، ومن أجل المظلومين حتى تعود لهم حقوقهم، ومن أجل التعساء حتى يسعدوا، ومن أجل الأطفال حتى يعيشوا آمنين، ومن أجل المهاجرين حتى يعودوا إلى أوطانهم، والله ولينا وهو حسبنا، وأحبُّنا إليه أنفعنا لعياله .
كلَّ عام، وكل وقت، وكل لحظة والعالمَ كلّه في أمان، والإنسان كل الإنسان في خدمة الإنسان .
والسّلام على أهل السّلام في العالم ورحمة من الله وبركاته .

 

اقتباس من كلمة لسماحة المفتي محمود العكام


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل