الفيفا تفسر سبب فوز صلاح بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية

الإثنين 23 كانون الأول , 2019 10:10 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تكفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بحق الرد على ما أثير حول عدم استحقاق النجم المصري محمد صلاح، لجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية، التي نظمتها قطر في الأيام القليلة الماضية، وتّوج ليفربول بلقبها للمرة الأولى بنظامها الجديد.

وشكك البعض في أحقية الفرعون في الفوز بالجائزة، كونه لم يمارس هوايته المفضلة بتسجيل الأهداف في مباراتي الريدز في البطولة أمام مونتيري المكسيكي في مباراة الدور نصف النهائي، وكذلك صدام فلامنغو البرازيلي في المباراة النهائية، التي حُسمت بهدف روبرتو فيرمينو الوحيد.

وردًا على موجة التشكيك، نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيان قال فيه “لقد اختارت مجموعة الدراسات الفنية للفيفا محمد صلاح كأفضل لاعب بعد فوز ليفربول بكأس العالم للأندية قطر 2019، ووقع الاختيار عليه نظرًا لأدائه المتميز طوال المسابقة”.

وأضاف البيان، “لقد كان نجم ليفربول الأحق بجائزة الكرة الذهبية لأديداس وجائزة أفضل لاعب في البطولة من قبل الشركة الراعية علي بابا، وكان أدائه أكثر من رائع منذ بداية كأس العالم للأندية وحتى النهاية، فهو صنع الهدف الأول لنابي كيتا أمام مونتيري، وأثبت للجميع أنه لا يكتفي فقط بتسجيل الأهداف، بل يساعد زملائه على تسجيل الأهداف.

وكان هداف الدوري الإنكليزي في آخر عامين، أول لاعب عربي يفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية، تلك الجائزة التي توج بها نجوم وأساطير من نوعية كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي ورونالدينيو وآخرون.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل